icon
التغطية الحية

إسرائيل تقر بتكثيف هجماتها الجوية على سوريا خلال فترة كورونا

2020.06.09 | 18:15 دمشق

263e0d491813bc1d8857696d8f9a9045.jpeg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن عميقام نوركين قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أنهم قاموا بتوسيع الهجمات والعمليات العسكرية خاصة في سوريا خلال الأشهر الماضية والتي انتشر بها فيروس كورونا.

وقال نوركين "إن العمليات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي توسعت خلال الأشهر الأخيرة، وأن الوضع الحالي يتطلب من سلاح الجو تنفيذ مهمات محددة أكثر على كاهله" بحسب موقع “i24news” الإسرائيلي.

وأضاف "في فترة كورونا سلاح الجو نشط بشكل عملي على نطاق واسع من الفترة التي سبقت كورونا، وتوسع حجم نشاطنا الذي قمنا به في جميع الجبهات من الأشهر التي سبقتها".

وأوضح نوركين بأنهم لن يسمحوا بوجود أي قدرات وقوى إيرانية في الجبهة الشمالية (سوريا) ولن نسمح بالقدرات الاستراتيجية في لبنان".

وكشف أن النشاطات المعادية على حد وصفه انخفضت قليلاً بسبب كورونا، لكن في الأسابيع الأخيرة رجع الأمر إلى سابق عهده.

ويوم الثلاثاء الماضي أشار تحليل نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إلى أن إسرائيل كثّفت هجماتها ضد إيران في سوريا "تحت غطاء جائحة فيروس كورونا".

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن التقارير الواردة من سوريا خلال الأسابيع الماضية توضح أن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي أصبح "يستهدف بصورة مستمرة" أهدافا عسكرية مختلفة وعلى نطاق واسع في البلاد، وأن الأهداف تتضمن مخازن ومصانع أسلحة وبطاريات صواريخ أرض جو ومراكز مراقبة على طول الحدود الإسرائيلية.