إسرائيل تعتقل 15 فلسطينياً في القدس لمشاركتهم في المظاهرات

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 10:43 دمشق

إسطنبول - وكالات

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، ليل السبت – الأحد 15 فلسطينياً من منازلهم في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بتهمة الشبهة في مشاركتهم بالمظاهرات المناهضة للاحتلال الأسبوع الماضي.

وقالت قوات الاحتلال إن المعتقلين سيمثلون، اليوم الأحد، أمام المحكمة، حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقالهم.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت أكثر من 90 موقعاً في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وشهدت العديد من الأحياء الفلسطينية بالقدس، الأسبوع الماضي، مواجهات مع شرطة الاحتلال احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس والهجمات على قطاع غزة.

وشهد حي "الشيخ جراح"  بالقدس نهاية الشهر الفائت، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، وذلك احتجاجا على القرارات الإسرائيلية القاضية بإخلاء عائلات فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، التي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.

وأصيب 520 فلسطينياً في العاشر من الشهر الجاري، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة، إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي المسجد مستخدما الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية.

ووثق نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلية 700 شخص فلسطيني في مدينة القدس المحتلة، منذ مطلع العام الجاري ولغاية الثامن من أيار الجاري.