icon
التغطية الحية

إسرائيل تعتقل سورياً دخل الجولان المحتل قادماً من منطقة جبل الشيخ

2022.06.03 | 06:36 دمشق

a153.jpg
عنصران من جيش الاحتلال الإسرائيلي يقفان بالقرب من الحدود مع سوريا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، إلقاءه القبض على شخص سوري دخل إلى الأراضي الإسرائيلية قادماً من الطرف السوري في منطقة جبل الشيخ الذي تحتله إسرائيل جنوبي سوريا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه في "تويتر": "اعتقلت قوات "جيش الدفاع" في كمين منظم مشتبها به اجتاز قبل قليل بشكل مقصود خط الحدود من داخل الأراضي السورية الى داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة جبل الشيخ".

وأضاف أنه "تم تحويل المشتبه به لتحقيق قوات الأمن".

تسلل سابق من سوريا باتجاه إسرائيل

في آب من العام الماضي أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن جيش الاحتلال اعتقل امرأة حاولت التسلل الى إسرائيل عبر الحدود السورية.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في تغريدة على تويتر "رصدت استطلاعات الجيش امرأة مشتبهاً فيها، تقترب من الحدود مع سوريا، محاوِلة التسلل إلى داخل إسرائيل".

وأضاف: "هرعت قوات الجيش الإسرائيلي للمكان ونقلتها إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، وتقوم بالتحقيق معها في المكان".

وفي مطلع شباط من العام الماضي اعتقل الجيش الإسرائيلي، اثنين مِن رعاة الأغنام - مِن أبناء القنيطرة - في أثناء اقترابهم مِن الشريط الحدودي قرب الجولان المحتل.

يذكر أنّ إسرائيل تحتل مرتفعات الجولان السوري التي تبلغ مساحتها نحو (1200 كليو متر مربع) منذ العام 1967، وأعلنت ضمها إليها عام 1981، بعد أن شن نظام الأسد حرباً بهدف استعادتها عام 1973، انتهت بتوقيع هدنة ما تزال مستمرة إلى اليوم.