icon
التغطية الحية

إسرائيل تشن هجوماً صاروخياً في محيط العاصمة دمشق

2022.06.10 | 10:14 دمشق

1085741272.jpeg
استهدفت إسرائيل مواقع في محيط دمشق ـ AFP
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا" إن إسرائيل شنت هجوما صاروخيا استهدف مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الجمعة.

ونقلت "سانا"  عن مسؤول عسكري في قوات النظام قوله إن "هجوما إسرائيليا استهدف مواقع جنوب العاصمة دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة" وأضاف "أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الصواريخ وأسقطت معظمها، لكن الهجوم تسبب في إصابة مدني وبعض الأضرار المادية."

وتابع المسؤول "في تمام الساعة 4:20 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جهته قال موقع "صوت العاصمة" إن الهجمات استهدفت مطار دمشق الدولي، وأضاف في منشور على فيس بوك "حرائق وانفجارات تُشاهد من المناطق المرتفعة في محيط دمشق، ومعلومات لـ صوت العاصمة تؤكد استهداف مطار دمشق الدولي بغارات إسرائيلية، وسط محاولات للمضادات الجوية من سفوح قاسيون التصدي للصواريخ".

يذكر أن غارة اليوم هي الثانية خلال أسبوع، حيث استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية الإثنين الماضي، موقعا عسكريا إيرانيا في عقربا بريف دمشق.

تضرر مطار دمشق الدولي من الغارات الإسرائيلية

نشر موقع (Imagesat intl) الإسرائيلي، صورة قال إنها التقطت حديثاً تبيّن تعرّض أحد مدارج الطائرات في مطار دمشق الدولي لأضرار من جراء غارات إسرائيلية سابقة.

وأظهرت الصورة، التي التُقطت في الأول من شهر حزيران الجاري، تضرر المدرج في 3 مواقع بفعل 3 غارات، إحداها نُفّذت بتاريخ 20 أيار الماضي، حين استهدفت طائرات إسرائيلية مواقع إيرانية في محيط المطار والفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة.

كذلك بيّنت الصورة تضرر موقعين إثر قصف طال المدرج في شهر نيسان الماضي، ويتوقع أن يكون الاستهداف قد حصل تحديداً في الـ 26 من الشهر ذاته، إذ ذكر موقع "صوت العاصمة" حينئذٍ أن هجوماً جوياً إسرائيلياً استهدف موقعين اثنين في محيط مطار دمشق الدولي، تبعه انفجار ضخم في محيط المنطقة المستهدفة.

وكانت مقاتلات حربية إسرائيلية قد شنّت، ليل الإثنين – الثلاثاء الماضي، غارات جوية استهدفت مصنعاً لتطوير الأسلحة الإيرانية في بلدة عقربا جنوبي دمشق، بحسب ما ذكر موقع "صوت العاصمة" الذي أكد أن الهجوم جرى بغارة واحدة أسفرت عن تدمير المصنع بالكامل.