إسرائيل تستهدف موقعاً لقوات النظام وحلفائه في القنيطرة

تاريخ النشر: 06.07.2018 | 17:07 دمشق

آخر تحديث: 06.07.2018 | 20:12 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

استهدف الجيش الإسرائيلي موقعاً عسكرياً لقوات النظام وحلفائه في القنيطرة، بالتزامن مع اشتباكات دارت بين الفصائل العسكرية وقوات النظام في محاولة منها لصد هجوم للأخير في المنطقة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الجيش الإسرائيلي قصف بصاروخين موقعاً عسكرياً لقوات النظام وحلفائه في محيط بلدة خان أرنبة قرب مدينة البعث بريف القنيطرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له بأنه "أصاب موقعاً عسكرياً سورياً قصف منطقة عازلة على حدود الجولان خلال اشتباكات مع المعارضة".

وتوصلت فصائل الجنوب مع الجانب الروسي اليوم الجمعة إلى اتفاق يقضي بتسليم السلاح الثقيل مقابل دخول الشرطة العسكرية الروسية وانسحاب النظام من مناطق سيطر عليها مؤخراً.

وقالت مصادر مطلعة لتلفزيون سوريا، إن الفصائل وافقت على تسليم سلاحها الثقيل، ودخول الشرطة العسكرية الروسية إلى مناطق سيطرتها لتثبيت الاتفاق دون دخول لقوات النظام.

وأضافت المصادر أن الاتفاق تضمن أيضا خروج من لم يرغب بـ "التسوية" إلى الشمال السوري، بعد تنفيذ بنود الاتفاق، ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل عن هذا البند.

ونص الاتفاق على انسحاب قوات النظام والمليشيات من أربع بلدات سيطر عليها مؤخراً (الجيزة- الكحيل- السهوة- المسيفرة)، دون ذكر مصير بلدتي صيدا والنعيمة في الريف الشرقي اللتين سيطر عليهما النظام مؤخراً.

 كما سيتسلّم النظام النقاط الحدودية مع الأردن وخطوط التماس مع مناطق "جيش خالد بن الوليد" في حوض اليرموك، ولم يتطرق الاتفاق لريف درعا الشمالي الغربي (الجيدور) ومحافظة القنيطرة، ولفتت المصادر إلى أن تنفيذ البنود يتزامن مع وقف كامل لإطلاق النار.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن وفد التفاوض عن فصائل الجنوب سيطرح اليوم بنود الاتفاق الذي توصلوا إليه مع روسيا على فصائل الجيدور والقنيطرة للموافقة عليه أو رفضه.

وحذّر وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد إردان النظام وروسيا من نشر قوات للنظام في المنطقة منزوعة السلاح جنوب سوريا، مهدداً بأن بلاده ستهاجم قوات النظام إذا أقدمت على الانتشار في المنطقة منزوعة السلاح خلال تقدمها في المنطقة الجنوبية.

مقالات مقترحة
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا