icon
التغطية الحية

إسرائيل تستهدف "عشرات المواقع" الإيرانية في محيط دمشق

2019.11.20 | 08:36 دمشق

2018-04-12t114226z_1891588449_rc1611ec2b30_rtrmadp_3_mideast-crisis-syria-israel_0_0.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الاستهداف "عشرات المواقع" لقوات النظام والحرس الثوري الإيراني في دمشق وجنوب سوريا، وذلك رداً على قصف سابق للنظام.

وقال الناطق باسم "الجيش" افيخاي ادرعي في بيان اليوم الأربعاء، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني في محيط دمشق، شملت صواريخ أرض-جو ومقرات قيادة ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية.

وأضاف "لقد تحركنا ضد العنصر الذي يستضيف الإيرانيين أي النظام حيث تم ضرب بطاريات صواريخ أرض-جو متقدمة دخلت الخدمة في العقد الأخير، ومستودعات أسلحة ومقرات قيادة ومواقع رصد، كما تحركنا ضد العنصر الذي يتموضع عسكريًّا في سوريا أي فيلق القدس وميليشياته".

وأوضح ادرعي أن من بين المواقع الإيرانية التي تم تدميرها، مقر قيادة وسيطرة كبير في مطار دمشق الدولي بالإضافة إلى معسكر كبير للميليشيات الشيعية وأهداف لوجيستية أخرى.

من جانبها قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن من اتجاهي الجولان المحتل، و"مرج عيون" اللبنانية غارات على محيط مدينة دمشق، و"تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف".

ونشرت الوكالة صورا لما قالت إنها شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية التي أصابت منزلا في سعسع ما أسفر عن تدمير المنزل وإصابة العائلة المؤلفة من أب وأم وولدين.

وأمس أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أنظمته الدفاعية أسقطت أربعة صواريخ انطلقت من سوريا نحو "إسرائيل" في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

واستهدفت غارة إسرائيلية في 12 من الشهر الجاري منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري في دمشق مما أدى إلى مقتل أحد أبنائه.

وأعلنت "إسرائيل" في أيلول من العام الماضي أنها شنت 200 غارة جوية على الأراضي السورية خلال 18 شهراً ضد أهداف معظمها إيرانية.