icon
التغطية الحية

إسرائيل تدمر نقطة مراقبة تابعة للنظام في منطقة الجولان| فيديو

2021.06.01 | 23:22 دمشق

1_127.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن تدمير نقطة مراقبة  تابعة لنظام الأسد في منطقة الجولان، وذلك لاعتبارها "انتهاكا للسيادة الإسرائيلية".

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على "تويتر" فيديو لعملية الاستهداف، قائلا إن جيش بلاده دمر الليلة الماضية "نقطة مراقبة أمامية تابعة للنظام مقامة في منطقة إسرائيلية غربي خط ألفا وسط هضبة الجولان.

وأضاف أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت نقطة المراقبة التابعة للنظام وفجرها، مشيرا إلى أن بلاده "لن تتسامح مع أي محاولة لانتهاك سيادتها وستواصل العمل من أجل الحفاظ على أمن مواطنيها".

وكشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" شهر نيسان الفائت لأول مرة عن تفاصيل عملية سرية نفذتها قوات خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي داخل الأراضي السورية ودمرت فيها موقعا لقوات النظام، مضيفة أن جيش الدفاع الإسرائيلي نفذ مداهمة في تموز 2020 ولأول مرة منذ سنوات داخل المنطقة العازلة على الحدود بين إسرائيل وسوريا لتفجير موقع لقوات النظام تم بناؤه خلافا للاتفاقيات بشكل واضح.

وقالت صحيفة "جيوروساليم بوست" الإسرائيلية في وقت سابق إن القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية سرية في 21 من أيلول الفائت دمرت فيها موقعين تابعين لجيش نظام الأسد في هضبة الجولان المحتلة.

وأوضحت أن العملية نُفّذت بعد انتهاك النظام المستمر لاتفاقية فك الارتباط بين إسرائيل وسوريا منذ العام 1974، والتي تنص على أن المنطقة العازلة المعينة بين الحدود لن يتم احتلالها إلا من قبل قوة خاصة تابعة للأمم المتحدة تسمى "قوة مراقبة فض الاشتباك".