icon
التغطية الحية

إسرائيل تختتم في الجولان السوري تدريبات تحاكي حرباً مع "حزب الله"

2022.02.10 | 11:12 دمشق

fec90c8861fe420e3f3869c242e0d960.jpeg
جنود إسرائيليون في أثناء تمرينات عسكرية سابقة بهضبة الجولان المحتلة - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنهى الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية واسعة استمرت خمسة أيام في مرتفعات الجولان المحتل، في محاكاة لحرب مستقبلية مع "حزب الله" اللبناني.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" نقلاً عن قائد الكتيبة الرابعة والسبعين في الجيش الإسرائيلي، عوفر تشورز، قوله إن التدريبات "كانت طويلة ومعقدة وتمت في ظروف مناخية قاسية، وإن الجيش استغلها للتدرب على عدّة عمليات تقنية، بينها الاتصالات بين الوحدات القتالية".

وأضاف تشورز أن الشتاء "يزيد التحدي أمام حركة الدبابات" موضحاً أن بعضها علق في الوحول خلال التدريبات، ومشيراً إلى أن "الجيش الإسرائيلي يتحضر لحرب مع حزب الله في كل الظروف المناخية".

ووفق "جيروزاليم بوست"، فإن ضابطاً إسرائيلياً كبيراً ذكر ذات مرة أن "حزب الله" يعد ثاني أقوى جيش في الشرق الأوسط بعد الجيش الإسرائيلي.

غارات على سوريا

وتنتهي التدريبات في سياق إعلان الجيش الإسرائيلي أنه شن ضربات جوية على أهداف في سوريا فجر الأربعاء الماضي، حيث أصابت بطاريات مضادة للطائرات رداً على صاروخ أطلق من سوريا.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن دفاعات النظام الجوية تصدت لنيران إسرائيلية "في محيط دمشق".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري، أن جندياً من قوات النظام قتل وأصيب خمسة آخرون كما سجلت أضرار مادية.

ونادراً ما تعلق إسرائيل على الضربات الجوية التي تنفذها في سوريا لكنها قالت مراراً إنها لن تسمح لإيران، التي تدعم "حزب الله"، بتوسيع نفوذه في البلاد.