إسرائيلية تواجه عقوبة السجن في أميركا لدعمها تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 23.04.2019 | 18:04 دمشق

آخر تحديث: 23.04.2019 | 18:41 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اعترفت مواطنة إسرائيلية تقيم في الولايات المتحدة، بأنها استخدمت حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لتنظيم الدولة وتسهيل تجنيد المقاتلين، كما قدمت إرشادات لطريقة تحضير متفجرات وأسلحة بيولوجية وسترات متفجرة.

واعتقلت السلطات الفيدرالية المواطنة الإسرائيلية وهيبة عيسى ديس البالغة من العمر 45 عاماً من مواليد القدس المحتلة بعدما وجهت لها مجموعة من التهم تتعلق بصلتها بتنظيم "الدولة" بحسب قناة الحرة الأميركية.

ووفق وزارة العدل الأميركية فإن ديس شرحت لشخص تصنيع سم الريسين واقترحت على الشخص الذي على ما يبدو كان أحد مخبري الشرطة، أن يصب هذا السم في خزانات الماء، كما قامت بتعليم بعض عناصر تنظيم الدولة صنع قنابل وأسلحة بيولوجية وسترات متفجرة.

واقترحت المشتبه بها على أعضاء التنظيم أهدافاً لمهاجمتها بالقنابل منها احتفالات في الشوارع، وأعربت عن رغبتها في السفر لدعم التنظيم.

وكانت التحقيقات قد بدأت في كانون الأول الماضي عندما أبلغت شركة فيسبوك مكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) بوجود مستخدم في وسكونسن يعمل على نشر إرشادات حول صنع سترات متفجرة دعما لتنظيم الدولة.

يذكر أن ديس تقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1992 بعد زواجها من مواطن أميركي، قبل أن تنتهي علاقتها معه بالطلاق عام 2003، وتقيم الآن بطريقة غير شرعية ولديها اثنان من الأبناء.

ومن المنتظر أن تصدر القاضية باميلا بيبر حكمها على ديس في أيلول المقبل، حيث تواجه عقوبة السجن 20 عاما ودفع غرامة 250 ألف دولار بعد اعترافها بدعم التنظيم.

مقالات مقترحة
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير
نظام الأسد يتلقى أول دفعة من لقاحات كورونا ضمن مبادرة "كوفاكس"