إسرائيل:مستعدون لحرب جديدة مع لبنان

تاريخ النشر: 11.08.2020 | 12:05 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الإثنين: إن بلاده مستعدة لـ"حرب جديدة" مع لبنان، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إيران تخطط لفتح "فرع إرهابي" في سوريا.

وأضاف في مستهل جلسة للجنة الخارجية والأمن في البرلمان الإسرائيلي "إذا فرضت علينا معركة أخرى في لبنان، فسنخوضها بدون أي مانع، ولكن مثل هذه المعركة، ستكون لها توابع وانعكاسات خطيرة بالنسبة للبنان".

وأكد غيتس، أن "إيران معنية بفتح فرع إرهابي في سوريا وعلينا منع ذلك، نحن نعمل ضد المؤسسة الإيرانية في سوريا وأماكن أخرى في المنطقة بكل الوسائل".

وهاجم إيران، قائلاً "يجب أن نعمل مع دول العالم لإلحاق الضرر بها، والتأثير على ما يحدث فيها، تواصل إيران السعي للحصول على الطاقة النووية، لديها شركاء في العديد من البلدان حول العالم وفي المنطقة".

مؤكداً أنه " يجب ألا نتجاهل هذا الخطر، إن استمرار الضغط على إيران وعملنا الحازم لمواصلة الحظر عليها، هو أولوية قصوى".

ونقل المكتب الإعلامي للكنيست عن غانتس، إضافته، في الجلسة، "إن حسن نصر الله هو عدونا الأكبر من الشمال، وأكبر مشكلة للبنان". معتبراً أن " واقع الشرق الأوسط، هش، فعدم اليقين وعدم الاستقرار مستمر منذ قرابة عقد".

وأشار غيتس، أن "هناك مصالح للقوى المختلفة هنا، ويجب على دولة إسرائيل أن تحافظ على اتصالها بدول المنطقة والقوى العالمية، وأن تضمن أننا في مثل هذا العصر من عدم الاستقرار، لن ندخل في دوامة وسنبقى أقوياء".

وشهدت الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي قبل أسابيع توتراً على خلفية مقتل عنصر من ميليشيا حزب الله في غارة، يعتقد أنها إسرائيلية قرب العاصمة السورية دمشق.