إسبانيا تسجل أدنى معدل وفيات بكورونا منذ 18 آذار الماضي

تاريخ النشر: 10.05.2020 | 18:58 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سجلت إسبانيا اليوم الأحد أدنى معدل للوفيات بفيروس كورونا منذ 18 آذار الماضي، وذلك بعد تسجيل 143 وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات في البلاد إلى 26 ألفاً و621 شخصاً.

وبحسب المعطيات فقد تم تسجيل 621 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي الإصابات حتى الآن 224 ألفاً و390، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 133 ألفاً و166 بعد شفاء أكثر من ألفي مصاب.

ومن المنتظر أن تبدأ الحكومة الاسبانية يوم غداً الإثنين، تطبيق المرحلة من تخفيف تدابير كورونا، في 11 منطقة ذاتية الحكم، إضافة إلى سبتة ومليلة (مدينتين مغربيتين تسيطر عليهما إسبانيا)، حيث ستسمح بعودة بعض الأنشطة الاقتصادية وغيرها.

ويوم أمس السبت دعا رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، مواطنيه إلى الحذر الشديد تزامنا مع الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية من تخفيف تدابير مكافحة الفيروس.

وقال سانشيز "يجب ألا ننسى، الفيروس لم ينته بعد، ما زال مختبئا، أريد أن تكون المرحلة الثانية أكثر حذرا من سابقتها".

وأوضح أن تطبيق المرحلة الثانية سيتم عبر التنسيق بين الحكومة المركزية والإدارات المحلية، مشيراً إلى أن إسبانيا تكافح أزمة صحية بجانب أخريين اجتماعية واقتصادية، وحجم الإنتاج قد ينخفض بنسبة 9 بالمئة.

وتحتل إسبانيا المرتبة الثانية في قائمة الإصابات عالميا، بعد الولايات المتحدة، ورابعة في قائمة الوفيات بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

كلمات مفتاحية
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
درعا.. قوات الأسد تحاول التقدم إلى مدينة جاسم ومقاتلوها يتصدون
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا