icon
التغطية الحية

إسبانيا تتبرع لسوريا بأكثر من 380 ألف جرعة لقاح كورونا

2022.01.31 | 18:49 دمشق

thumbs_b_c_cb7f1161d4a25929f7772e0e31be0e83.jpg
لقاح جونسون آند جونسون (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبرَّعت إسبانيا من خلال منصّة "كوفاكس" بأكثر من 381 ألف و600 جرعة من لقاح كورونا "جونسون آند جونسون" لصالح منظمة الصحة العالمية في سوريا.
وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان نشرته على موقعها الرسمي إنّ التبرّع الذي تم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة يونيسيف، جزء من جهود الاتحاد الأوروبي المستمرة لحماية السوريين من الجائحة.
وأضاف البيان أنّ منظمة الصحة العالمية ستتولى إعطاء اللقاحات و"ستفيد السوريين في جميع أنحاء القطر".
وأشار القائم بالأعمال بالنيابة في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى سوريا، دان ستوينيسكو إلى أنّ "الاتحاد الأوروبي يدعم جهود التطعيم في سوريا وأن الهدف هو ضمان تطعيم معظم سكان سوريا بحلول نهاية هذا العام".

من جهتها قالت القائم بأعمال إسبانيا بالنيابة، ماريانا فيغيروا، إنّ "التبرّع بهذه الدفعة من لقاح وحيد الجرعة من "جونسون آند جونسون" لسوريا يتماشى مع "مبادرة اللقاحات للجميع" الإسبانية".
وأضافت: "سيتم توزيع اللقاحات قريباً من خلال آلية منصّة كوفاكس للاستجابة المتعددة الأطراف بدعم لوجستي من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، كدليل على تضامننا مع الشعب السوري لمساعدته في التغلّب على آثار الجائحة".

وفي نيسان 2021 أعلنت الأمم المتحدة، تلقي النظام السوري أول شحنة من اللقاحات المضادة لكورونا، مقدّمة من "مبادرة "كوفاكس" العالمية، والتي تشمل 200 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا".