إدلب وكورونا والأسعار المرتفعة.. جدول أعمال المجلس الرئاسي التركي

تاريخ النشر: 27.09.2021 | 12:59 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2021 | 13:00 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

يجتمع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. اليوم الإثنين، وستكون أهم بنود جدول أعمال الاجتماع مكافحة فيروس كورونا وارتفاع الأسعار وقمة سوتشي المرتقبة.

وبحسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا عن وسائل إعلام تركيّة فإنّ وزير الصحة فخر الدين خوجة سيقدّم عرضاً يناقش فيه عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا (كوفيد-19) والإصابات التي ما تزال في حدود الـ20 ألفاً، وحالة المستشفيات.

هل ستكون هناك إجراءات جديدة؟

سيجري خلال الاجتماع تقييم ما إذا كان سيتم اتخاذ تدابير جديدة بما يتماشى مع توصيات اللجنة العلمية، كما ستتم مناقشة الوضع الأخير في "تركوفاتش" ودراسات اللقاحات المحلية الأخرى في مجلس الوزراء.

وسيتم إجراء تقييمات حول أحدث حالة للمدارس وتعداد الإصابات بعد أن بدأ التعليم المباشر، منذ 6 أيلول الجاري. ومن المتوقع أيضاً أن تُطرح مسألة الجامعات والسكن الجامعي على طاولة أعمال مجلس الوزراء.

تفتيش السوق

ومن البنود الهامة الأخرى على جدول أعمال مجلس الوزراء مكافحة الأسعار المرتفعة، فمن المتوقع أن يتم إطلاع أعضاء مجلس الوزراء على عمليات التفتيش الأخيرة، خاصة في سلاسل مراكز التسوق الخمس الكبرى (BİM, A101, ŞOK, Migros, Carrefour.)، حيث سيتم تقييم نتائج عمليات التفتيش، ومناقشة تدابير جديدة سيتم اتخاذها لمواجهة ارتفاع الأسعار.

تقييم خريطة الطريق - إدلب

تشهد مدينة سوتشي الروسية، يوم الأربعاء المقبل (29 أيلول 2021)، عقد قمةٍ بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيجري فيها مناقشة التطورات في سوريا.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء التركي سيتم تقييم خريطة الطريق لإدلب، ومن الموضوعات المهمة الأخرى التي سيناقشها المجلس، التطورات في أفغانستان والانتخابات في ألمانيا والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي وليبيا التي تستعد للانتخابات.