إدلب وحلب.. إعادة افتتاح المدارس وسط انتشار كورونا

تاريخ النشر: 25.09.2020 | 16:41 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت مديرية التربية والتعليم في كل من محافظتي إدلب وحلب إعادة افتتاح المدارس للعام الدراسي الجديد لجميع المراحل بما في ذلك التعليم الفيزيائي، ابتداء من يوم غد السبت، مع اتخاذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت مديرية التربية والتعليم بإدلب في بيان لها أمس الخميس: إنه ستتم متابعة كل مدرسة على حدة، من حيث الإجراءات الوقائية وإمكانية استمرار التعليم الفيزيائي من عدمه.

مديرية التربية والتعليم في محافظة حلب أوضحت أن الإجراءات الوقائية تتمثل في السماح للدفاع المدني بـ تعقيم المدارس أسبوعياً، والالتزام بسياسة التباعد الاجتماعي داخل الصفوف وفي ساحة المدرسة.

كما دعت المديرية المنظمات ومديرية الصحة إلى تأمين الكمامات والمعقمات، ونشر التوعية من خلال الجولات والندوات.

وأضافت المديرية أن المعلمين والإداريين سيشرفون على خروج ودخول الطلاب خلال الدوام وفترات الاستراحة.

يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود حذرت، الثلاثاء، من أن شمال غربي سوريا يشهد حاليا ارتفاعا حادا في عدد المرضى المصابين بـ فيروس كورونا.

وقالت المنظمة في تقرير: إن الإصابات بـ كورونا أعلى بعشر مرات مما كانت عليه قبل شهر واحد فقط، مضيفة أنه اعتبارا من 22 أيلول الجاري، ثبتت إصابة 640 شخصا بالفيروس في المنطقة، 30 في المئة منهم عاملون صحيون.

في السياق نفسه، أصيب أكثر من عشرة طلاب بفيروس كورونا في مدارس ريف دمشق خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي، بحسب موقع "صوت العاصمة".

وأضاف الموقع أن فريق الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة في حكومة النظام، أجرى أكثر من 100 مسحة كورونا للطلاب في مختلف مدارس ريف دمشق، وأكدت النتائج الصادرة إصابة عشرة طلاب جميعهم في المرحلة الابتدائية".

 

اقرأ أيضا: الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب