إدلب.. نقطة جديدة للجيش التركي و"بيرقدار" في الأجواء

تاريخ النشر: 08.04.2020 | 10:38 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ثبّت الجيش التركي، أمس الثلاثاء، نقطة عسكرية جديدة في ريف إدلب، تزامناً مع تحليق طائرات تركيّة مسيّرة (بيرقدار) في سماء المحافظة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن الجيش التركي ثبّت نقطة عسكرية في قرية بداما التابعة لـ مدينة جسر الشغور في الريف الغربي، قرب الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4).

وسبق أن ثبّت الجيش التركي، خلال اليومين الفائتين، أربع نقاط عسكرية جديدة في مناطق قريبة مِن طريق الـ (M4) بريف إدلب الغربي، عزّزها بعشرات الآليات العسكرية بينها دبابات ومدرّعات ومعدات لوجستية.

اقرأ أيضاً.. الجيش التركي يثبّت 4 نقاط عسكرية جديدة في إدلب

وأضافت المصادر، أن طائرة تركيّة مسيّرة مِن طِراز "بيرقدار" حلّقت، مساء أمس، في أجواء محافظة إدلب، وخاصةً في سماء الريف الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أنها هذه المرّة الأولى التي يُرصد فيها تحليق لـ طائرة "بيرقدار" في سماء إدلب، وذلك منذ سريان وقف إطلاق النار الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا في المنطقة، يوم الخامس مِن شهر آذار الفائت.

ويأتي ذلك - حسب ناشطين -  بعد أن قصفت قوات النظام - المتمركزة في مدينة سراقب - بالمدفعية الثقيلة، محيط النقطة التركيّة في مدينة سرمين القريبة، كما قصفت منازل المدنيين في المدينة، وذلك في خرق جديد للاتفاق.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية أيضاً بلدتي الفطيرة وسفوهن في جبل الزاوية جنوب إدلب، تزامناً مع إقلاع جديد لـ أكثر مِن 15 طائرة حربية روسيّة مِن قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية، وتحليقها في سماء أرياف إدلب، دون تنفيذ أي غارات.

اقرأ أيضاً.. النظام يواصل خرق الهدنة بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الروسي

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، في وقتٍ سابق أمس، أنها تتابع عن كثب عبر التنسيق مع روسيا، تنفيذ وقف إطلاق النار والنقاط التي تم التفاهم حولها، مضيفةً أن "الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين البلدين شمال غربي سوريا، سيتم إجراؤها عندما تسمح الظروف الجوية بذلك".

اقرأ أيضاً.. تسيير دورية ثانية لـ تركيا وروسيا على طريق الـ M4

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا