icon
التغطية الحية

إدلب.. معرض صور يوثق أحداث الثورة السورية منذ بدايتها

2021.03.27 | 17:54 دمشق

photo_2021-03-27_15-44-21.jpg
خاص ـ تلفزيون سوريا
إدلب ـ بلال بيوش
+A
حجم الخط
-A

أقامت رابطة الإعلاميين السوريين اليوم السبت، معرضاً لصور الناشطين الإعلاميين في مدينة إدلب، وتخللت المعرض صور تجسد واقع الثورة السورية لـ عشر سنوات منذ آذار ،2011 وحتى آذار 2021.

وقال عمر حاج أحمد رئيس مجلس رابطة الإعلاميين لموقع تلفزيون سوريا "بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة السورية أقمنا المعرض الفوتغرافي الأول لصور أرشيفية لعدسات أعضاء الرابطة، الصور تجسد الثورة السورية خلال السنوات العشر من الحراك السلمي، بالإضافة للقصف والتشريد الذي طال الشعب السوري". 

شارك بالمعرض أكثر من ستين إعلاميا هم أعضاء في الرابطة، وعن الصور أضاف "حاج أحمد" أنها أرشيفية، جسدت كل الأحداث التي عاشها السوريون.

هادي خراط أحد المشاركين بالصور قال لموقع تلفزيون سوريا: "شاركت بصورة للدفاع المدني السوري أثناء إنقاذهم لطفل في مدينة جسر الشغور" وأضاف "للمعرض أهمية كبيرة باعتباره شاهدا على كامل أحداث الثورة، كما أنه يضم العديد من الصور لزملائه".

وكانت رابطة الإعلاميين السوريين قد أسست مطلع العام الجاري، في مدينة إدلب وتضم إعلاميين وناشطين سوريين.

وفي 15 من الشهر الجاري، احتفل سوريون في الشمال السوري، وفي مدينة إدلب، بالذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية، في ساحة السبع بحرات وسط حشد شعبي واسع من كل مناطق إدلب والمخيمات الحدودية.