icon
التغطية الحية

إدلب.. تعزيزات للجيش التركي وخسائر لـ قوات الأسد

2020.12.30 | 07:17 دمشق

aljysh_altrky.jpg
رتل عسكري للجيش التركي في سوريا (أرشيف - إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دفع الجيش التركي، فجر اليوم الأربعاء، بمزيدٍ مِن التعزيزات العسكرية إلى ريف إدلب، تزامناً مع خسائر تكبّدتها قوات نظام الأسد خلال محاولتها التقدّم في الريف الشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ رتلاً عسكرياً كبيراً للجيش التركي يضم ما يزيد على 50 آلية بينها دبّابات، دخلت مِن معبر "كفرلوسين" الحدودي شمالي إدلب، باتجاه قواعد ونقاط القوات التركيّة في المنطقة.

ويواصل الجيش التركي إرسال مزيد مِن التعزيزات العسكرية إلى إدلب، إذ أرسل، خلال الشهر الفائت، عشرات الأرتال إلى المنطقة ضمّت المئات مِن الآليات العسكرية والهندسية إضافةً لـ سيارات وشاحنات تحمل ذخائر ومواد لوجستية.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. 5 أرتال ضخمة للجيش التركي تصل جبل الزاوية


قتلى لـ قوات الأسد شرقي إدلب

جاءت تعزيزات الجيش التركي - المستمرة - بالتزامن مع مقتل وجرح عددٍ مِن عناصر قوات النظام، مساء أمس الثلاثاء، أثناء محاولتهم التسلّل والتقدّم إلى قرية "آفس" في منطقة سراقب شرقي إدلب.

وذكر مصادر محليّة أنّ اشتباكات "عنيفة" دارت بين فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" وقوات النظام، التي اضطّرت للتراجع والانسحاب عقب سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، فضلاً عن تدمير الفصائل بصاروخ موجّه، عربة BMP لـ"النظام" على محور "آفس".

وأضافت المصادر أنّ قوات النظام استهدفت بقذائف صاروخية ومدفعية بلدات وقرى عدّة شرقي وجنوبي إدلب، ردّت عليها فصائل "الفتح المبين" واستهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع "النظام" في قريتي "الدار الكبيرة، والملاجة" بالريف الجنوبي.

اقرأ أيضاً.. مسؤول روسي: موسكو ترغب بالسيطرة على طريق "إم 4" في إدلب

قبل أسبوع، قصفت قوات نظام الأسد بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة بلدات وقرى في منطقة جسر الشغور  بريف إدلب الغربي، تزامناً مع غارات جويّة شنّتها طائرات حربية روسيّة على منطقة جبل الأكراد - المجاور لـ جسر الشغور - شمالي اللاذقية.

اقرأ أيضاً.. قصف جوي لـ روسيا وهجوم لـ قوات الأسد على ريف اللاذقية

اقرأ أيضاً.. مقتل عناصر وتدمير مدفع لـ قوات الأسد جنوبي إدلب

وتأتي هذه التطورات مع تصريحات تركيّة تفيد بأنّ تركيا أخلت سبعة مواقع مراقبة عسكرية شمال غربي سوريا، وسحبت قواتها من مناطق سيطرة قوات نظام الأسد إلى مناطق سيطرة الفصائل العسكرية.

اقرأ أيضاً.. الجيش التركي يستعد لـ إخلاء نقطتي مراقبة جديدتين في ريف إدلب

يشار إلى أنّ محاور القتال في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب وجبل الأكراد شمالي اللاذقية تشهد اشتباكات متقطعة بين قوات النظام - بدعمٍ مِن ميليشيات روسيّة وإيرانية - والفصائل العسكرية، فضلاً عن قصفٍ - شبه يومي - للنظام على بلدات وقرى المنطقة، التي يواصل الجيش التركي دفع تعزيزات عسكرية نحوها.