إدانة سوري وصديقته الروسية بتهمة الاحتيال على تاجر مخدرات في النمسا

إدانة سوري وصديقته الروسية بتهمة الاحتيال على تاجر مخدرات في النمسا

template.png
الشابان المتهمان في المحكمة (صحيفة Kronen)

تاريخ النشر: 09.06.2022 | 19:45 دمشق

إسطنبول - متابعات

دانت المحكمة الإقليمية في مدينة فيلدكيرخ بولاية فورارلبرغ غربي النمسا، لاجئا سوريا وصديقته الروسية بغرامات مالية بتهمة الاحتيال على تاجر مخدرات في إحدى محطات القطار.

وقالت صحيفة (Kronen) النمساوية إن "الشاب السوري (17 عاماً) والشابة الروسية (19 عاماً) اللذين يعيشان في مدينة دورنبيرن أقدما على سرقة تاجر مخدرات يبلغ من العمر 17 عاماً داخل محطة القطار في (ألتاش) في شهر كانون الأول الفائت".

وأضافت أن "الشاب والفتاة تعرفا على تاجر المخدرات عن طريق تطبيق (سناب شات)، وفي كانون الأول 2021 طلبا منه مادة مخدرة (ماريغوانا) بقيمة 100 يورو، واتفقا معه أن يكون التسليم في محطة القطار (ألتاش)".

وأوضحت أن "التاجر بعد أن سلمهم المادة طلب النقود المتفق عليها، ولكن الشاب السوري أقدم على ضرب تاجر المخدرات على وجهه بدل أن يدفع له، وبعد أن هرب الاثنان قبض عليهما بعد تتبعهما بوساطة تسجيلات كاميرات المراقبة".

غرامات وإدانة بتهمة الاحتيال

وبحسب الصحيفة فقد اعترفت الشابة الروسية بفعلتهما، وقالت: "لم نفكر أبداً أن نعطيه ولا حتى سنتاً واحداً، ولكن أردنا فقط مراوغته"، في حين ادعى الشاب السوري أنه لكم التاجر في وجهه بدافع الضرورة، مضيفاً أن "التاجر مد يده في جيب سترتي بيده اليمنى، لذلك اعتقدت أنه يريد أن يفعل شيئًا لي". في حين نفى تاجر المخدرات هذا الكلام.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة أصدرت إدانتين غير نهائيتين على المتهمين، بتهمة الاحتيال والإكراه والأذى الجسدي بالإضافة إلى غرامتين، الأولى بقيمة 960 يورو، والثانية بقيمة 160 يورو.

الحكم بالسجن على سوري بتهمة خدش سيارات في النمسا

وفي نيسان الفائت قضت محكمة نمساوية بالسجن لمدة عام واحد مع غرامة مالية على لاجئ سوري يبلغ من العمر 35 عاماً، بعد إدانته بخدش طلاء نحو 21 سيارة في أحد أحياء فيينا بوساطة مفتاح معدني، وفق شهادة أحد السكان المحليين الذي شاهد الفعل وقام بتصويره. وفق صحيفة (Kronen).

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار