icon
التغطية الحية

إدارة معبر جرابلس تتيح التسجيل لزيارة العيد وتوضح سبب مشكلة توقف الموقع

2021.07.04 | 17:12 دمشق

35114008_2045043982380645_3825698409029828608_n.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن معبر جرابلس الحدودي بين مناطق سيطرة المعارضة شمال شرقي حلب وتركيا، اليوم الأحد، تفعيل رابط الموقع المخصص للتسجيل على زيارة الأراضي السورية بمناسبة عيد الأضحى المقبل.

وحاول تلفزيون سوريا الدخول إلى الموقع لمعرفة الخطوات، إلا أنه تعذر الوصول إليه مع ظهور رسالة "الخدمة غير متاحة" في الموقع.

رابط التسجيل: https://www.suriyebayramizni.com

وللوقوف على سبب هذه المشكلة، تواصلنا مع إعلاميّ معبر جرابلس محمد أتارب الذي أوضح أن سبب المشكلة دخول عدد كبير من الزوار إلى الموقع في مدة زمنية قصيرة، وقال "أي موقع لديه قدرة تحمل من ناحية عدد الزيارات؟!".

وأشار إعلامي المعبر إلى أن ولاية غازي عنتاب حددت مسبقاً أعداد السوريين الداخلين من معبر جرابلس لقضاء إجازة العيد، ولذلك ستعمل إدارة موقع المعبر على غلقه وفتحه طيلة اليوم لتجنب الضغط الحاصل ولإتاحة الفرصة للمسجلين على الزيارة، لافتاً إلى أن الموقع يدار من ولاية غازي عنتاب التركية.

فتح زيارات العيد بعد عام من الإغلاق

وأعلنت إدارة معبر جرابلس وباقي المعابر التي تربط شمال غربي سوريا بتركيا يوم الجمعة الفائت، عن افتتاح أبوابها أمام السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أكثر من عام على إغلاقه أمام زيارات العيد بسبب إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا.

وأوضحت إدارة معبر جرابلس في بيان نشرته على صفحتها في فيس بوك، أن المعبر سيستقبل السوريين اعتباراً من 5 تموز الحالي.

وأشار المعبر إلى أن تفاصيل الحجز وإجراءات الدخول والتعليمات الواجب اتباعها سيتم نشرها قريباً.