إدارة ترمب تدرس إدراج "الإخوان المسلمين" كمنظمة إرهابية

تاريخ النشر: 01.05.2019 | 00:30 دمشق

آخر تحديث: 30.04.2019 | 21:30 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تدرس إدراج جماعة الإخوان المسلمين على القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز قولها "لقد استشار الرئيس ترمب فريق الأمن القومي وقادة المنطقة الذين يشاركونه قلقه من تنظيم الإخوان المسلمين، وهذا التصنيف يسير في طريقه من خلال عملية داخلية".

وأوضحت الصحيفة أن "هذه الخطوة تحمل في طياتها عقوبات اقتصادية وتقييدات سفر واسعة النطاق على الشركات والأفراد الذين يتعاملون مع الجماعة المستهدفة".

كما نقلت عن مسؤولين (لم تسمّهم) قولهم إن "المقترح المذكور أثار جدلاً كبيراً داخل الإدارة، لاسيما خلال اجتماع رفيع المستوى حضره ساسة أميركيّون من مختلف الإدارات عقده مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض الأسبوع الماضي".

وشددت الصحيفة على أن إدارة ترمب وجهت مستشار الأمن القومي جون بولتون ودبلوماسيين آخرين، من أجل اقتراح طرق لفرض عقوبات على الحركة السياسية الإسلامية

من جانبها قالت كليان كونوي مستشارة الرئيس ترمب في تصريح لقناة "الحرة" إنه لا توجد مخاوف لدى الإدارة الأميركية من تعقيدات دبلوماسية أو سياسية قد تنتج عن تصنيف جماعة الإخوان منظمة إرهابية.

يذكر أن هذه التطورات تأتي بعد اللقاء الذي جمع الشهر الماضي بين الرئيس الأميركي ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، حيث تصنف مصر بالإضافة لعدد من الدول بينها نظام الأسد والإمارات وروسيا جماعة الإخوان المسلمين التي أسسها حسن البنا في 1928 كمنظمة إرهابية.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام