إجلاء بايدن بعد تحليق طائرة مجهولة فوق منزله

إجلاء بايدن بعد تحليق طائرة مجهولة فوق منزله

thumbs_b_c_3e7d93d0a36e25d3b94d4297163fb3ac.jpg
الرئيس الأميركي، جو بايدن وزوجته (الأناضول)

تاريخ النشر: 05.06.2022 | 07:08 دمشق

آخر تحديث: 05.06.2022 | 13:03 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن مسؤول في البيت الأبيض، أمس السبت، أن طائرة خاصة دخلت "عن طريق الخطأ" المجال الجوي للمنزل الذي يقضي فيه الرئيس الأميركي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع.

ووفق وكالة "أسوشيتد برس"، فقد أضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته أنه "تمّ اتخاذ إجراء احترازي إثر الواقعة".

ونقل بايدن وزوجته جيل بايدن لفترة وجيزة قبل أن يعودا إلى مقر إقامتهما في منتجع ريهوبوث الساحلي الذي يبعد نحو مئتي كيلومتر شرق واشنطن.

ولفت المسؤول في البيت الأبيض الذي طلب عدم كشف هويته، إلى أن الرئيس الأميركي وزوجته "بأمان".

وقال الجهاز الأمني السري الذي يتولى حماية المسؤولين الأميركيين في بيان "دخلت طائرة خاصة المجال الجوي المحظور فوق ريهوبوث، من طريق الخطأ، والآن المنطقة آمنة".

تأجيل زيارة بايدن للشرق الأوسط

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أميركية أن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن لإسرائيل والمملكة العربية السعودية، المقرر إجراؤها في نهاية هذا الشهر، قد تم تأجيلها إلى الشهر المقبل، من دون تحديد موعد.

وقالت شبكة "NBC"، إن أسباب تأجيل الزيارة غير واضحة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يقوم الرئيس الأميركي بزيارة أوسع الشهر المقبل للشرق الأوسط.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية هي أول من أعلنت، أول أمس الجمعة، أن الرئيس الأميركي سيزور إسرائيل والضفة الغربية المحتلة في 23 و24 من هذا الشهر، ونشرت تفاصيل جدول أعمال الزيارة.

في حين لم يصدر أي بيان رسمي عن البيت الأبيض يؤكد موعد الزيارة أو تأجيلها.

ونقلت شبكة "NBC" عن دبلوماسي أجنبي ومسؤولين أميركيين، أنه في الوقت الحالي يبدو أن بايدن لا يرى ربط زيارته للشرق الأوسط بزيارته لألمانيا وإسبانيا هذا الشهر، مشيرين إلى أن تغيير الخطط حدث خلال الـ 24 ساعة الماضية وربما تتغير مرة أخرى.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار