"إجراء بلطجي".. إيران ترد على حجب أميركا مواقع إخبارية مرتبطة بها

تاريخ النشر: 23.06.2021 | 18:48 دمشق

إسطنبول - متابعات

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية قرار الولايات المتحدة الأميركية بحجب عشرات المواقع المرتبطة بها بأنه "إجراء بلطجي وغير قانوني"، معتبرة أن هذه السياسة لن تحقق لواشنطن "سوى المزيد من الهزيمة والفشل".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم الأربعاء، إن "إغلاق مواقع إلكترونية لوسائل إعلام تابعة لمنظمة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، تجسيد لمحاولات أميركا الممنهجة والرامية إلى تقييد حرية التعبير على الصعيد العالمي وخنق الأصوات المستقلة في الفضاء الإعلامي".

وأضاف: "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إذ تعلن رفضها لهذا الإجراء غير القانوني والبلطجي، ستقوم بمتابعة الأمر عبر القنوات القانونية"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأشار إلى أن "هذا القرار يدل على المعايير المزدوجة المشينة التي تعتمدها الولايات المتحدة"، معتبراً أن "الإدارة الأمريكية الحالية ماضية بالاتجاه نفسه الذي سارت عليه الإدارة السابقة، وهذه السياسة لن تحقق لواشنطن سوى المزيد من الهزيمة والفشل".

وكانت الولايات المتحدة قد حجبت في وقت مبكر اليوم، عدداً من نطاقات المواقع الإخبارية المرتبطة بإيران، من بينها موقع قناة العالم الإخبارية، ومواقع قنوات عراقية وأخرى يمنية وبحرينية.

ولدى محاولة المستخدمين الوصول إلى تلك المواقع يظهر لهم إشعار يفيد بأنه "تم الاستيلاء على النطاق من قبل حكومة الولايات المتحدة كجزء من إجراء إنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي".

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة