إجراءات جديدة في مستشفيات الشمال السوري لمواجهة كورونا

تاريخ النشر: 21.03.2020 | 10:57 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت عدة مستشفيات في الشمال السوري عن إجراءات جديدة لمواجهة أي احتمال لانتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19" في المنطقة.

وأشارت المستشفيات إلى ضرورة تخفيف التجمعات واتخاذ إجراءات صارمة وشديدة بهذا الخصوص، أسوة بـ كبرى المنظومات الطبية والصحية في العالم.

ووفقا لذلك أعلن المشفى الجراحي التخصصي بإدلب عن إيقاف العيادات لكل الاختصاصات والاقتصار على العمليات الإسعافية وكذلك العمليات الباردة المسجلة مسبقاً.

إضافة إلى منع زيارة المرضى بشكل نهائي خلال الفترة الحالية مع إمكانية تبديل مرافق المريض في أقسام القبول، وذلك اعتباراً من يوم اليوم السبت  21 - 3 - 2020 وحتى إشعار آخر.

كذلك أعلن مستشفى "عقربات"، منع الزيارات للمرضى نهائياً والسماح بمرافق واحد للمريض، وإيقاف العيادات والاقتصار على المراجعات بخصوص أعمال جراحية مجراة سابقاً على أن يحمل المريض معه تقرير الخروج.

إضافة إلى إيقاف العمليات الباردة وإعادة جدولتها على المدى البعيد، والاقتصار على العمليات الإسعافية والتي يؤدي تأجيلها إلى الإساءة لحالة المريض. واتخاذ إجراءات جديدة للمرضى والمراجعين تتعلق بملء استمارات التحقق من الكورونا.

كما أعلن مستشفى ابن الهيثم لطب العيون وجراحتها في "باريشا"عن وقف استقبال مرضى العيادات اعتبارا من اليوم السبت، وستقتصر خدمات المستشفى على استقبال الحالات الإسعافية خلال الدوام الإداري وإجراء العمليات العينية الباردة الموضوعة على الجدول، وإيقاف جميع عمليات التخدير العام عدا العمليات الإسعافية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا