icon
التغطية الحية

إجازة العيد.. "باب السلامة" يحذّر بعض السوريين القادمين من تركيا

2021.07.10 | 15:12 دمشق

باب السلامة
معبر "باب السلامة" الحدودي بين سوريا وتركيا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّرت إدارة معبر "باب السلامة" - الحدودي مع تركيا - شمالي حلب، اليوم السبت، من بعض الحالات التي تنطبق على السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا.

وقالت إدارة المعبر - عبر معرّفاتها الرسمية - إنّ "كل شخص عليه غرامة مالية ضمن الأراضي التركية، لا يمكنه مغادرة تركيا إلى سوريا"، مردفةً "عليه دفع الغرامة المترتبة عليه أولّاً، لأنه لا يمكن دفعها ضمن المعبر".

وبالنسبة للسوريين الذين غادروا تركيا "طوعاً"، قالت إدارة المعبر إنّه "لا يمكنهم القدوم في زيارة العيد وفي حال دخولهم سيُكتب على أوراق حجزهم (V87)، ولن يتمكّنوا من العودة إلى تركيا".

وأشارت إدارة "باب السلامة" إلى أنّ الحالات التي حذّرت منها انطبقت على أكثر من 30 شخصاً، خلال الأيام الخمسة الماضية، مؤكّدةً أنّهم "لن يتمكنوا من العودة إلى تركيا".

وشدّدت الإدارة على خطورة هذه الحالات، مؤكّدةً أنّ "الفيش الأمني - لدى الحكومة التركية - يُوضع على المعابر الحدودية، ويبقى بشكل دائم ولا يمكن إزالته إلّا بتقديم طلب إلى إدارة الهجرة التركية".

قبل أيام، بدأت المعابر السورية الحدودية مع تركيا (باب الهوى - باب السلامة - جرابلس) استقبال السوريين اللاجئين في تركيا، الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم، وذلك بعد سماح السلطات التركية بمنح الإجازات، بعد نحو عام من توقفها بسبب إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.