إجازات العيد.. معبر جرابلس يذكّر بالموعد النهائي لـ دخول تركيا

تاريخ النشر: 30.12.2020 | 11:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

ذكّرت إدارة معبر جرابلس - الحدودي مع تركيا - شمال شرقي حلب، أمس الثلاثاء، بالموعد النهائي لـ دخول تركيا بالنسبة للسوريين الذين دخلوا لـ قضاء إجازة عيد الأضحى الماضي وعلِقوا هناك، نتيجة الإجراءات الوقائية مِن جائحة كورونا.

وقالت إدارة المعبر - عبر معرّفاتها الرسميّة - إنّ آخر يوم لـ دخول السوريين مِن أصحاب إجازات العيد إلى الأراضي التركية هو يوم غدٍ الخميس (31 من كانون الأول)، الذي يُصادف آخر يوم مِن العام الحالي 2020.

وحذّرت إدارة المعبر أنه بعد ذلك التاريخ "لن يتمكن أي أحد مِن أصحاب إجازات العيد مِن العودة إلى تركيا.

كذلك أشار بيان معبر جرابلس إلى أنّ آخر يوم لـ إجراء الفحوصات الطبية للذين يرغبون بالعودة هو اليوم الأربعاء (30 كانون الأول 2020)، داعياً الراغبين في ذلك إلى الإسراع في إجراء الفحوصات كي يتمكنوا مِن العبور والعودة إلى تركيا.

معبر جرابلس.jpg

وكانت إدارة معبر جرابلس قد قرّرت، يوم الـ 17 مِن الشهر الجاري، تمديد مهلة دخول السوريين مِن أصحاب إجازات العيد إلى تركيا إلى نهاية 31 كانون الأول الجاري، لكنها اشترطت الالتزام بإجراء فحوصات فيروس كورونا (كوفيد-19)، فضلاً عن الالتزام أيضاً بإجراءات الوقاية مِن ارتداء الكِمامة والتباعد اجتماعي وحمل الأغراض الشخصية فقط.

اقرأ أيضاً.. معبر جرابلس يعلن استئناف دخول أصحاب إجازة العيد إلى تركيا

وكان المجلس المحلي لـ مدينة جرابلس قد أعلن، في الـ 23 مِن شهر أيلول الماضي، تعليق عودة السوريين مِن سوريا إلى تركيا حتى إشعار آخر، كما أعلن ذلك لاحقاً كل مِن معبر "باب السلامة" في منطقة اعزاز شمالي حلب، ومعبر "باب الهوى" في ريف إدلب، بسبب الإجراءات المتبعة لدى الجانب التركي بخصوص فيروس كورونا.

وتسمح السلطات التركية لـ السوريين المقيمين على أراضيها (قرابة 3.6 ملايين سوري) بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا