أين وصلت معارك إدارة المركبات شرقي دمشق؟

تاريخ النشر: 08.01.2018 | 14:01 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2018 | 22:52 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

نفت فصائل المعارضة فك الحصار عن إدارة المركبات في مدينة حرستا، شرقي دمشق، من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، والتي أعلنت في وقت سابق من ليل أمس الأحد، كسر الطوق المفروض منذ 8 أيام.

 

وأكد مصدر عسكري في غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" في تصريح لتلفزيون سوريا تواصل المعارك بمحيط "إدارة المركبات"، نافياً في الوقت نفسه ما تروجه قوات الأسد عن تمكنها من فك الحصار عن المجموعات المحاصرة في المنطقة.

 

قوات النظام أعلنت منتصف ليل أمس فك الحصار عن إدارة المركبات بشكل كامل 

وكانت قوات النظام، قد أعلنت منتصف ليل أمس، فك الحصار عن "الإدارة" بشكل كامل، عقب عملية التفاف نفذتها من محور مدينة عربين.

خريطة نشرتها وسائل إعلام النظام

ونشرت صفحة "دمشق الآن" الموالية في موقع "فيس بوك" شريط فيديو قالت إنه في إدارة المركبات بعد الوصول إلى المقاتلين المحاصرين في الداخل، مشيرة إلى أن "العمل العسكري أنجز على يد قوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة والتشكيلات العسكرية الأخرى".

 

 

وتمكنت غرفة عمليات "بأنهم ظُلموا" والتي تضم "فيلق الرحمن – حركة أحرار الشام" قبل 8 أيام من ضرب حصار على إدارة المركبات، التي تضم أعدادا كبيرة من مقاتلي النظام وخاصة من قوات الحرس الجمهوري، إضافة إلى تسليح بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة وراجمات الصواريخ ومستودعات أسلحة.

 

وفي وقت سابق من يوم السبت، نقلت شبكة "صوت العاصمة" عن مصدر مقرب من النظام، قوله إن "حصيلة قتلى قوات النظام والمليشيات الموالية لها بلغ 178 قتيلًا، حتى صباح يوم الجمعة الماضي، بينهم أكثر من 27 مفقوداً، في حين قُتل نحو 70 عنصراً من فصائل المعارضة".


وخلال الأيام القليلة الماضية، استقدم النظام السوري عدداً كبيراً من الميليشيات إلى محيط مدينة حرستا، بهدف فك الحصار عن إدارة المركبات، وشن هجمات منسقة عبر محور مباني محافظة ريف دمشق و"الأمن الجنائي" نحو الجنوب الشرقي، بهدف السيطرة على المناطق شمالي حي الجسرين وجنوبي حي الحدائق، ثم التوسع في البيوت العربية والأراضي الزراعية وصولاً إلى "إدارة المركبات" من الجهة الغربية.


واستبقت تلك الميليشيات هجومها بتمهيد ناري مكثف مستخدمةً صواريخ "جولان" و"فيل" محلية الصنع، شديدة التدمير، وكذلك القنابل العنقودية، وسط تغطية جوية من الطيران الحربي الروسي الذي اعترف بمشاركته في المعارك.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟