أين نشرت القوات الفرنسية مدافعها في سوريا؟

تاريخ النشر: 19.05.2018 | 18:05 دمشق

تلفزيون سوريا

نشرت القوات الفرنسية المتمركزة في سوريا بطاريات ستة مدافع قرب قرية "باغوز" الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

كما نشرت القوات الفرنسية مزيداً من تعزيزاتها العسكرية في مناطق سيطرة "قسد" ووحدات حماية الشعب في منبج والحسكة وعين عيسى والرقة، بحسب وكالة الأناضول.

وأوقفت قوات النظام في وقت سابق من الشهر الحالي نحو 20 سيارة عسكرية تقل 70 جنديا فرنسيا في مدينة القاملشي بريف الحسكة ضمن المربع الأمني الخاضع لسيطرة النظام، في حين تسيطر "قسد" على باقي المدينة.

ومنذ شهر تموز عام 2016 يتمركز أكثر من 70 جندياً فرنسياً من القوات الخاصة في تلة مشتى نور وبلدة صِرّين ومصنع لافارج الفرنسي للإسمنت، وقرية خراب عشق في ريف حلب، بينما يوجد 30 جندياً فرنسياً في بلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة، وفق وكالة الأناضول.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية في شهر أيار الحالي على قرية الباغوز بريف دير الزرو الشرقي بدعم من التحالف الدولي، وبذلك تكون قد أطبقت حصارا على آخر معاقل التنظيم شرقي الفرات. 

ويتعرض الجيب الحدودي الخاضع لسيطرة "التنظيم" قرب الحدود مع العراق لغارات من التحالف وقصف من قوات النظام والميليشيات الموالية له والتي تتقاسم السيطرة مع قسد على محافظة دير الزور. 

 

مقالات مقترحة
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات