icon
التغطية الحية

أين سيصوت أردوغان ومنافسه كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية؟

2023.05.28 | 08:46 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2023 | 08:46 دمشق

أين سيصوت أردوغان ومنافسه كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية؟
أثناء التصويت في الانتخابات التركية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام تركية، يوم الأحد، عن المراكز التي يعتزم بها المرشحان لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات التركية التوجه إليها والتصويت فيها.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية إن مرشح تحالف "الجمهور" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من المقرر أن يدلي بصوته في مدرسة "صفط جيبي" الثانوية بمنطقة أوسكودار، كما جرت العادة خلال جميع الانتخابات التي شارك بها.

وأضافت أن منافسه مرشح تحالف "الأمة" رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو سيصوت في "المدرسة الأرجنتينية" الابتدائية في أنقرة.

أين سيصوت المتحالفون مع المرشحين؟

وأشارت الصحيفة التركية أيضاً إلى المراكز التي سيصوت فيها عدد من السياسيين المتحالفين مع المرشحين أردوغان وكليتشدار أوغلو، حيث قالت إن زعيم حزب الحركة القومية التركية دولت بهتشلي سيدلي بصوته في مدرسة "Anıttepe" الابتدائية في أنقرة.

في حين سيدلي رئيس حزب الوحدة الكبرى مصطفى دستسي بصوته في إسطنبول، في حين سيصوت رئيس حزب إعادة الإعمار فاتح أربكان في أنقرة.

وتابعت الصحيفة في سردها عن المراكز التي سيصوت فيها السياسيون بالقول إن رئيسة حزب "الجيد"، ميرال أكشينار ستعود إلى أنقرة لمتابعة سير الانتخابات بعد أن تدلي بصوتها في إسطنبول، بينما سيقترع رئيس حزب "DEVA" علي باباجان في أنقرة، ورئيس حزب المستقبل أحمد داوود أوغلو في إسطنبول.

وذكرت أن رئيس الحزب الديمقراطي جولتكين أويسال سيدلي بصوته في مسقط رأسه بمدينة أفيون قره حصار.

الجدير ذكره أن عملية التصويت للجولة الثانية من السباق الرئاسي في البعثات التركية الخارجية انتهت يوم 24 من أيار الجاري، ولا تزال مستمرة في المعابر الجمركية. وفق وكالة الأناضول.

وبحسب بيانات حصلت عليها الأناضول من الهيئة العليا للانتخابات التركية، فإن مليونا و912 ألفا و30 ناخبا مغتربا أدلوا بأصواتهم حتى الساعة 20.00 مساء الجمعة (17.00 تغ).

الانتخابات التركية

وشهدت تركيا، في 14 من الشهر الجاري، انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافسَ في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليتشدار أوغلو في 28 من أيار، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 في المئة من الأصوات + 1.

وحصل أردوغان على 49.52 في المئة من أصوات الناخبين، فيما نال كليتشدار أوغلو 44.88 في المئة، وسنان أوغان 5.17 في المئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات.