أيمن زيدان يعلن موقفه من بشار الأسد والانتخابات | فيديو

تاريخ النشر: 17.05.2021 | 13:38 دمشق

آخر تحديث: 17.05.2021 | 13:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الممثل السوري أيمن زيدان موقفه من رئيس النظام بشار الأسد و"الانتخابات الرئاسية" التي يجريها في سوريا.

وقال زيدان في لقائه مع (قناة سكاي نيوز عربية) "أنا سأدعم من بقي 10 سنوات لم يغادر سوريا، لم يهرب خارج سوريا، بقي متمترساً طوال الحرب، رغم أن المسلحين وصلوا على أعتاب دمشق".

وأضاف "أكيد سأدعم -بصراحة يعني- سأدعم الرئيس الدكتور بشار الأسد".

وحول تصريح سابق له بأنه ليس من داعمي الديمقراطية أجاب زيدان بأن "الديمقراطية بوجود شرطي الجهل والفقر لا يمكن أن تكون ديمقراطية حقيقية، لأنه بالجهل والفقر يمكن شراء الإرادات الانتخابية".

وأوضح أنه "بوجود جهل وفقر لن تكون هناك ديمقراطية، بس ستكون إعادة إنتاج ديكتاتوريات بلبوس وشكل مختلف يسمى ديمقراطية".

وعلى مدار السنوات العشر الماضية ومنذ انطلاق الثورة السورية لم يصرح الممثل أيمن زيدان بشكل علني وصريح عن موقفه المباشر والداعم لبشار الأسد.

كما أن البعض اعتبره خلال الفترة الماضية من المنتقدين للنظام في سوريا بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال منشوراته عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي ينتقد فيها الحالة المعيشية في مناطق سيطرة النظام بشكل مبطن.

وكان آخرها ما كتبه عبر صفحته في فيس بوك حول سياسة تكميم الأفواه التي بات يمارسها النظام على مواليه، حيث قال "نعيش على حواف العمر.. نرندح موالنا العتيق.. لا شيء تبقى من تلك الأغاني سوى مرثيات لزمن لن يعود.. زمن ما عاد يليق به سوى الصمت.. ورويداً رويداً الصمت المطبق".

وفي 2019 انتقد عبر منشوراته في فيس بوك، الأحوال المعيشية في مناطق سيطرة النظام التي تعاني من أزمات الوقود والمحروقات والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.