icon
التغطية الحية

أيمن رضا: 90 في المئة من الفنانين يتعاطون الممنوعات

2023.02.27 | 09:48 دمشق

أيمن رضا: مسلسل باب الحارة يسيء لنساء دمشق
أيمن رضا: أغلبية الممثلين يتعاطون المخدرات و لا أمانع تأدية شخصية “مثلي” (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الممثل "أيمن رضا"، إن نسبة كبيرة من الفنانين تتعاطى الممنوعات، مشيراً في الوقت ذاته إلى تراجع المنتج الدرامي السوري أمام اللبناني.

وقال أيمن رضا خلال لقاء مع برنامج "كتاب الشهرة" إن 90 في المئة من الفنانين يتعاطون الممنوعات، وما تم اتهامه به بتعاطي المخدرات، هو مجرد تهمة ولا يوجد دلائل على ما قيل ولن يرد على مطلقها.

أيمن رضا: مسلسل "ألو جميل ألو هناء" مفبرك 

ووصف مسلسل "ألو جميل ألو هناء" بالعمل "المفبرك"، كون الشركة المنتجة كانت تنوي إنتاج جزء جديد من مسلسل "يوميات جميل وهناء" ولكن الجزء الثاني منه فشل لأنه لم يستوفِ الشروط الحقيقية للجزء الأول من العمل، وذهب باتجاه آخر.

وأكد رضا أن "أغلب الفنانين يضطرون أحياناً للعمل في أعمال درامية غير ناجحة بسبب المال، وأنه شارك في العمل (ألو جميل ألو هناء) حينها بسبب صداقته مع الفنان أيمن زيدان الذي كان منتج العمل".

أيمن رضا: "باب الحارة" يمثل إساءة للسيدة الدمشقية

وانتقد خلال اللقاء أيضاً مسلسل "باب الحارة" واعتبره "مستهلكاً" ويمثل إساءة للسيدة الدمشقية، وعقلية وتفكير أهل الشام خلال تلك الفترة التي يعرضها العمل، حيث أظهرهم على أنهم أناس سخيفون ويتشاجرون دائماً ونساؤهم غير مثقفات، بينما النساء الدمشقيات ومنذ الثلاثينيات متعلمات، وبينهن طبيبات ومحاميات.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن "باب الحارة" كان له الفضل على كثير من الممثلين السوريين في الوصول إلى السوق الخليجي.

وحمَّل أيمن رضا سبب فشل مسلسل "الكندوش" مخرج العمل سمير حسين، حيث قال إن المخرج كان باستطاعته اختصار العمل وإزالة بعض المشاهد غير الضرورية.

من هو أيمن رضا؟

الجدير بالذكر أن الممثل أيمن رضا هو من أصل عراقي، وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وقدم العديد من الأعمال والمسلسلات السورية التي حقق فيها نجاحاً مثل: جميل وهنا، نهاية رجل شجاع، عيلة 6 و 7 و 8 نجوم، والخوالي وغيرها الكثير من الأعمال.