أول زواج روسي على الطريقة السورية.. ما قصة نيكولاي وعبير | فيديو

تاريخ النشر: 27.01.2021 | 09:43 دمشق

آخر تحديث: 27.01.2021 | 09:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت حسابات موالية، في وقت سابق، تسجيلاً مصوراً، يظهر لقطات من حفل زواج أقيم في مطعم بمدينة جبلة الساحلية، بين فتاة سورية ورجل روسي، ولم تعرف طبيعة عمل العريس الروسي، وما إذا كان مدنياً أو جندياً بالجيش الروسي أو عنصراً من مرتزقة "فاغنر".

وقالت الحسابات: إن فتاة من مدينة جبلة تدعى عبير علي الشبل، تزوجت من رجل روسي، يدعى نيكولاي فلاديمير وفيتش.

ولاقت صور الزفاف التي انتشرت بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ردود فعل متفاوتة، مع تأييد كبير لهذه الخطوة في الأوساط الموالية لنظام الأسد، كون الزفاف يوطد العلاقات مع "الحليف" الروسي، وانتشرت لاحقاً إشاعات عن اختفاء الزوج الروسي، واحتمالية وفاته في ظروف غامضة، ليتبين لاحقاً عدم صحتها.

وأجرت وكالة "سبوتنيك" مقابلة مع الزوجين، تحدث فيها الزوج نيكولاي عن تفاصيل زواجهما، وذكرت أن الزوجين عاشا قصة حب استمرت عاماً ونصف العام، وانتهت بزواج على الطريقة السورية من ناحية العادات والتقاليد المتبعة فيما يتعلق بطقوس الخطوبة والزفاف، وتسجيل الزواج في المحاكم السورية.

وأشارت الوكالة إلى أنّ الزوج يعمل موظفاً مدنياً في قاعدة حميميم في اللاذقية، وعبير كانت تعمل في محل لبيع الهدايا والتحف في قرية حميميم.

وقال نيكولاي إنه أعجب بـ عبير وعرض الزواج عليها، التي وافقت لاحقاً بعد إصراره، وأنه  "فاز بحبه وكلله بزواج سعى وراءه كثيراً"، وفقاً لما نقلته الوكالة.

ونقلت سبوتنيك عن الرجل الروسي قوله إنه يرغب في العيش بسوريا إلى جانب زوجته السورية، ويقول عنها: "شعرت أنها مهمة جدا بالنسبة إلي من ناحية الشكل والمضمون، ناهيك أنها مثقفة وتتقن اللغة الروسية حيث كان التفاهم بيننا سهلاً جداً واختصر علي الكثير لمعرفتها والتقرب منها".

وبرر نيكولاي زواجه بأن هناك كثيرا من السوريين الذين كانوا يدرسون في الاتحاد السوفييتي سابقاً، وتزوجوا من فتيات روسيات وعاشوا معهن حياة سعيدة، ولذلك فما المانع أن يعجب الروس بفتيات سوريات ويتزوجون منهن؟ وفقاً لتعبيره.

 

وذكرت الوكالة أن عبير تعلمت اللغة الروسية في جامعة تشرين قبل خمس سنوات، واكتسبت خبرة سريعة باللغة من خلال تعاملها اليومي مع الروس الذين كانوا يترددون إلى المحل.
وقالت عبير إنّ نيكولاي يتعلم اللغة العربية في أحد المعاهد في حميميم، وأصبح يتقن قليلا العربية بمساعدة أساتذة ومترجمين.

وأشارت إلى أن نيكولاي تقدم إلى خطبتها من أهلها رسمياً، في كانون الثاني من العام الماضي، ليعود إلى موسكو بسبب الحظر الذي فرضه انتشار فيروس كورونا مدة 9 أشهر، وبقيت هي في اللاذقية حتى عودته مرة أخرى وأقدما على الزواج. 

 

اقرأ أيضاً: الجنود الروس يحتفلون بعيد الميلاد في كنيسة قاعدة حميميم| فيديو

وانتشرت في السنوات الأخيرة عدة حالات لزواج مواطنين روس من فتيات في مناطق سيطرة الأسد والقوات الروسية.
وتناقلت صفحات موالية، في آذار العام الماضي، خبر زواج فتاة من مدينة طرطوس الساحلية بشاب روسي، حيث جرت مراسم الزواج في المدينة الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

ونشرت صفحة "شبكة أخبار جبلة" الموالية، صوراً لما قالت إنه "عرس شاب روسي على فتاة من طرطوس"، في حين لم يعرف ما إذا كان الروسي مدنيا أو جنديا يخدم في قاعدة طرطوس البحرية الروسية أو في قاعدة حميميم الجوية الروسية.
وسبق أن احتفل مؤيدو النظام بـ "زواج" فتاة من مدينة طرطوس الساحلية من ضابط بالجيش الروسي، في نيسان 2018.
وقالت الصفحات وقتئذ: إن نقيباً روسياً، يخدم في البحرية الروسية، التقى بفتاة سورية، وطلب الزواج منها، وزار أهلها الذين باركوا الزواج.

اقرأ أيضاً: جنود روس يؤدون الغطاس في كنيسة حميميم |فيديو

اقرأ أيضاً: قاعدة حميميم.. مركز الثقل الروسي في سوريا وشاهد على إذلال الأسد

 

 

 

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير