icon
التغطية الحية

أول جولة لبشار الأسد في موسكو.. من يرافقه؟ | صور

2023.03.15 | 12:01 دمشق

بشار الأسد في روسيا للقاء فلاديمير بوتين
بشار الأسد في موسكو
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى رئيس النظام السوري بشار الأسد جولة في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، لأول مرة بشكل رسمي منذ عام 2011، وسط غياب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو شخصيات وزارية روسية عليا.

وذكرت "رئاسة الجمهورية" التابعة للنظام على موقع "فيس بوك" أن الوفد المرافق لبشار الأسد ضم كلاً من  فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية وسامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.

وضم كذلك العماد علي عباس وزير الدفاع وكنان ياغي وزير المالية وفادي الخليل رئيس هيئة تخطيط الدولة وقيس خضر الأمين العام لمجلس الوزراء ولونا الشبل المستشارة الخاصة في الرئاسة وبشار الجعفري سفير النظام السوري في موسكو.

أول زيارة رسمية

وأمس الثلاثاء وصل رئيس النظام السوري إلى موسكو، مساء أمس الثلاثاء، في أوّل زيارة رسمية لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلن الكرملين أن "بوتين والأسد" سيعقدان اجتماعاً في موسكو، اليوم الأربعاء، لـ"مناقشة قضايا موضوعية تتعلق بمواصلة تطوير التعاون الروسي السوري في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والإنسانية، فضلاً عن آفاق (تسوية شاملة) للوضع في سوريا وما حولها".

وقالت وكالة أنباء النظام (سانا)، إنّ مراسم الاستقبال جرت في مطار فنوكوفا الدولي بالعاصمة موسكو، حيث كان في استقباله، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، وسفير روسيا في دمشق ألكسندر يفيموف، وبشار الجعفري سفير النظام في موسكو.

وأفادت "سانا" بأن "وفداً وزارياً كبيراً" يرافق بشار الأسد في هذه الزيارة.