أول إصابة بـ كورونا في مخيمات اللاجئين باليونان

تاريخ النشر: 01.04.2020 | 13:55 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شهدت مخيمات طالبي اللجوء في اليونان، أمس الثلاثاء، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسب ما نقل موقع "دويتشة فيله" الألماني عن وزارة الهجرة اليونانية.

وقالت وزارة الهجرة اليونانية إن طالبة لجوء تعيش في مخيم للمهاجرين قرب العاصمة أثينا أصيبت بفيروس كورونا، موضحةً أنه تم إجراء فحص للسيدة عقب ولادتها في مشفى بالعاصمة وتبيّن إصابتها بالفيروس.

وأضافت الوزارة، أن هذه هي أول إصابة تسجّل في صفوف طالبي اللجوء الذين يعيشون في مخيمات باليونان، مردفةً أن الحكومة اليونانية أجرت حملات تلقيح عدّة في السنوات الماضية، لكن أي فحوص لم تجر بعد للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

والسيدة المُصابة - التي لم يكشف اسمها - مِن أصول إفريقية، تعيش في مخيم "ريتسونا" على بعد 80 كيلومتراً إلى الشمال مِن أثينا. ولم يتّضح إن كانت قد أصيبت بفيروس كورونا في المشفى أو خارجه، وسط إجراء فحص آخر لـ شخص يعيش معها، وتبيّن أنه غير مصاب.

وأشارت وزارة الهجرة اليونانية إلى أن "منظمة الصحة العامة تعمل على تتبّع الأشخاص الذين خالطوا هذه الحالة في الأيام الأخيرة، وتتّخذ كل التدابير اللازمة لـ حماية سكّان مخيم ريتسونا، والفريق العامل فيه"، حيث يقدّر عدد سكان المخيم بحوالي 3 آلاف شخص.

وكانت اليونان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة قد سجّلت، حتى أمس الثلاثاء، 46 وفاة بفيروس كورونا و1212 إصابة، فيما أصدرت السلطات اليونانية توجيهات لـ إبقاء سكّان المخيمات بعيدين قدر الإمكان عن أهالي المنطقة.

ويعيش عشرات آلاف طالبي اللجوء في مخيمات مكتظة وفي ظروف لا تراعي معايير النظافة، في ظل فرض السلطات قيوداً صارمة على تنقّل سكان المخيمات لمدة ثلاثين يوماً، ولا يسمح بالوصول إلى المناطق السكنية القريبة إلا لـ مجموعات صغيرة وتحت مراقبة الشرطة بين السابعة صباحاً والسابعة مساء.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. أطباء يدعون الاتحاد الأوروبي لنقل اللاجئين من المخيمات

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا