icon
التغطية الحية

أوليفيا مون تلعب دور البطولة في فيلم "حلب" عن اللاجئين السوريين

2020.09.26 | 11:19 دمشق

unnamed-6.jpg
ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تلعب الممثلة الأميركية "أوليفيا مون" دور البطولة في عمل درامي يحمل اسم "حلب"، يتناول حال اللاجئين السوريين.

وبحسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا عن موقع (Deadline) فإن الفيلم يتحدث عن طفل سوري لاجئ وصحفية من الأمم المتحدة تلعب دورها "أوليفيا مون"، جمعتهما مأساة أثناء فرارهما من سوريا للبقاء على قيد الحياة.

 

 

القصة تبدأ مع فتى من أبناء مدينة حلب، شهد مقتل والدته وشقيقته في قصف طال أحد أسواق مدينة حلب، ويفقد الشاب صوته، ليلجأ مع أخيه إلى تركيا طلباً للأمان.

وتعرض الأخوان للكثير من المتاعب أثناء توجههما لتركيا، من بينها الجوع ورداءة الطقس الصحراوي، واصطدامهم مع "تنظيم الدولة في شمالي حلب.

الفيلم من إنتاج شركة Milu Entertainment ومقرها مدينة "هوليود" في ولاية "لوس أنجلس" الأميركية، وإخراج البرازيلي "ديفيد شورمان" مخرج الفيلم الناطق باللغة البرازيلية (Little Secret)، وكتب السيناريو "بيتو دانتاس".

أما الفريق الفني المشرف على الديكور، وتشرف عليه المخرجة الفنية "بريجيت بروش"، فهو نفس الفريق الذي حاز على جائزة (أوسكار) عن فيلم "مولان روج/ الطاحونة الحمراء" الذي كان من بطولة الممثلة "نيكول كيدمان".

وبالعودة إلى الممثلة أوليفيا مون، فقد قال عنها الرئيس التنفيذي والمنتج، بأنها "ممثلة رائدة قوية وديناميكية، وشغفها بالمشروع تحت إشراف المخرج شورمان، سيجعل هذه القصة القوية والمهمة تنبض بالحياة".

 ويضيف المنتج "تم اختيار مون باعتبارها بطلة فيلم الحركة (Replay) والدراما الاجتماعية (The Gateway)، وحالياً في مرحلة ما بعد الإنتاج".

عملت مون ممثلة في أواخر العقد الأول من القرن العشرين أيضاً، ومثّلت مون في العديد من المسلسلات والأفلام ضمن أدوار البطولة، كفيلم(Deliver Us from Evil)، وفيلم  "Mortdecai".

 وضمن أدوار أخرى في مسلسل  "Beyond the Break" 2009، وأفلام الكوميديا "Big Stan"، والفيلم الشهير "Iron Man".