icon
التغطية الحية

أوروبا تدعو للتحقيق في طرد اليونان لـ طالبي اللجوء

2020.07.07 | 14:59 دمشق

hdwd_alywnan.jpg
الحدود التركية - اليونانية (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دعا الاتحاد الأوروبي إلى فتح تحقيق في الادّعاءات حول طرد اليونان لـ طالبي اللجوء على حدوها، مؤكّداً أنه لا يمكن حماية الحدود الأوروبية مِن خلال انتهاك قيم الاتحاد.

وجاء ذلك على لسان مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي يلفا جوهانسون خلال كلمة لها أمام البرلمان الأوروبي، أمس الإثنين، حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وقالت "جوهانسون" إن "هناك تقارير كثيرة تفيد أن طالبي اللجوء تتم إعادتهم قسراً وتُنتهك حقوقهم على الحدود اليونانية، وهذا يتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي"، مضيفةً "لا يمكننا حماية حدودنا عبر انتهاك قيمنا".

وطلبت "جوهانسون" مِن السلطات اليونانية، متابعة جميع الأنشطة غير القانونية والقيام بالتحقيقات اللازمة، مؤكّدةً أن اليونان لا يمكنها منح حق اللجوء للجميع، لكن يجب عليها التعامل معهم وفقاً لـ قيم الاتحاد الأوروبي.

وكانت الأمم المتحدة قد استنكرت، مؤخّراً، سلوك اليونان تجاه طالبي اللجوء، مطالبةً الحكومة اليونانية بفتح تحقيق حول إجبارهم على العودة إلى تركيا.

اقرأ أيضاً.. "الائتلاف"يطالب بوقف الانتهاكات بحق اللاجئين السوريين في اليونان

وبدأ تدفق طالبي اللجوء إلى الحدود اليونانية مِن الجهة الغربية لـ تركيا، أواخر شهر شباط الماضي، وذلك عقب إعلان الحكومة التركية بأنها لن تعيق حركة طالبي اللجوء باتجاه الدول الأوروبية.