icon
التغطية الحية

أهالي طرابلس يطردون ممثلين سوريين خلال تصويرهم عملا تلفزيونيا

2020.10.20 | 16:03 دمشق

ekwhn9cxuaa8vib.jpg
سبب طرد ممثلين سوريين من مبنى بلدية طرابلس - (سوشل ميديا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طرد أهالي مدينة طرابلس اللبنانية ممثلين سوريين رفعوا علم النظام وصور بشار الأسد داخل مبنى البلدية خلال تصوير مشاهد تلفزيونية من مسلسل "عالم كامل".

واقتحم أهالي "التبانة" مبنى بلدية طرابلس، أمس الإثنين، وطالبوا بطرد الممثلين السوريين والكادر الفني بعد تسريب صور من داخل المبنى تظهر صور بشار الأسد وعلم النظام خلال عملية التحضير لتصوير عمل تلفزيوني.

وبحسب صفحة "طرابلس بقلبي" على الفيس بوك "تجمع شبان حي التبانة أمام مبنى البلدية بعد تسريب صور رفع علم نظام الأسد داخل البلدية، مطالبين برحيل كادر العمل، لتطلب على إثرها إدارة البلدية من فريق العمل إيقاف التصوير والمغادرة".

وأوضح المكتب الإعلامي لبلدية طرابلس ما حدث خلال عملية تصوير المسلسل السوري، داخل مبنى البلدية، حيث أكدت في بيان لها أن " شركة إنتاج تلفزيوني لبنانية تقدمت بطلب تصوير لقطات داخل البلدية وفي الحديقة العامة في المدينة لمسلسل بعنوان عالم كامل".

وأضاف أن "فريق العمل وصل إلى القصر البلدي حوالي الساعة الثامنة ليلاً، وبدأ بتركيب الديكور للقطات التي سيتم تصويرها بحضور مديرة مكتب رئيس البلدية، ولدى عرض الديكور تبين من بينها سارية تحمل علم النظام، الأمر الذي أدى إلى رفضها ذلك، لأن الموافقة على تصوير مشاهد لمحتويات البلدية وليس إضافة أي شيء آخر".

وتابع أن مديرة مكتب رئيس بلدية طرابلس "اتصلت على الفور برئيس البلدية الدكتور رياض يمق وأخبرته بما ينوي فريق العمل القيام به، فرفض ذلك واتصل بقيادة شرطة البلدية طالباً منها إخراج الفريق من البلدية وعدم السماح برفع أي شعارات سياسية أو دينية".

ولم تفصح إدارة مبنى بلدية طرابلس عن أسماء الممثلين السوريين المشاركين في العمل التلفزيوني والشركة المنتتجة له.

وأكد البيان أن "يمق اتجه على الفور إلى المبنى، ووصل مع عناصر شرطة البلدية قبل بدء التصوير وطلب منهم المغادرة فوراً".

ورافقت دورية من الجيش اللبناني كادر العمل من ممثلين وفنيين أثناء خروجهم من مبنى بلدية طرابلس، منعاً لأي احتكاك بهم من قبل أهالي المدينة الذين تجمعوا أمام المبنى.

وحمّل أهالي المنطقة خلال تسجيل مصور رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، مسؤولية ما حدث داخل المبنى، معبرين عن استيائهم لرفع صور بشار الأسد وعلم النظام الذي قصف أطفال سوريا ودمرها.

EkuJRKQXEAIlVMf.jpg