icon
التغطية الحية

أهالي حلب وحماة يشتكون من سوء جودة الخبز

2020.11.04 | 15:53 دمشق

15869351171328589330.jpg
الخبز في سوريا - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداولت صفحات موالية للنظام صوراً تظهر سوء نوعية الخبز التي توزعها المخابز في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

ونشرت صفحة أخبار حلب صوراً لأرغفة الخبر التي قالت إنها من مخبز النور في منطقة الفردوس، حيث تظهر الصور رداءة رغيف الخبر الذي يظهر عليه العفن.

وقالت صحيفة الوطن" الموالية إن الأهالي في مدينة حماة يشتكون من سوء مادة الخبز الذي يباع في أفران المدينة، وأن نوعيته  لم تتحسن في المخابز على الرغم من رفع سعره وتخفيض وزنه، والخبز الذي يُباع مع معظم الأوقات إما (معجن أو محروق) وبالكاد يؤكل".

ورفعت وزارة "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" التابعة لنظام الأسد نهاية الشهر الماضي سعر ربطة الخبز إلى 100 ليرة سورية.

ويسعى النظام لاستيراد آلاف الأطنان من القمح، محاولاً حل مشكلة فقدان مادة الخبز في الأسواق.

وكان مدير "المؤسسة السورية للحبوب"، التابع لنظام الأسد، يوسف قاسم، كشف لصحيفة "الوطن" الموالية، الإثنين الماضي، إعلانهم عن مناقصة لشراء 150 ألف طن من القمح، من منشأ منطقة البحر الأسود، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم العروض بالليرة السورية هو التاسع من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً:  بعد رفع سعره.. كم طناً من الخبز يستهلك السوريون يومياً؟

اقرأ أيضاً: أزمة الخبز في سوريا.. عقوبة للسوريين وتمرير للصفقات

وتشهد مناطق سيطرة النظام، منذ ثلاثة أشهر، أزمة خانقة نتيجة نقص مادة الخبز، حيث فشلت حكومة النظام وأجهزته في إيجاد حل حقيقي لعلاج أزمة الخبز المتفاقمة، وسط تخبّطٍ في التصريحات الرسمية أمام مشهد الازدحام والطوابير في العاصمة دمشق وريفها وكثير من المدن السورية، وإغلاق أفران عديدة نتيجة عدم توافر الطحين.