أهالي الشدادي يتظاهرون ضد الوجود الأميركي و"قسد" في المنطقة

تاريخ النشر: 14.10.2020 | 15:41 دمشق

 الحسكة ـ خاص

تظاهر العشرات من أهالي مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، اليوم الأربعاء، احتجاجاً على الوجود الأميركي في المنطقة، وممارسات قوات سوريا الديمقراطية - "قسد" ضد الأهالي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن أكثر من 300 مدني من أهالي مدينة الشدادي تظاهروا اليوم في الشارع الرئيسي للبلدة، ضد الوجود الأميركي في المنطقة، مؤكدين أنه "يهدف إلى امتصاص نفط سوريا، والثروات الباطنية".

وندد المحتجون بممارسات "قسد" في المنطقة عبر تنفيذها حملات اعتقال تعسفي بحق أبناء قرى وبلدات ريف الحسكة، بالإضافة إلى تردي الأوضاع المعيشية.

وأفاد المصدر أن "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المدينة ونشرت عناصرها على مداخل ومخارج الشدادي، تخوفاً من اتساع رقعة الاحتجاج  وازدياد أعداد المحتجين.

وأكد المتظاهرون بأن تردي الأوضاع المعيشية أجبر عشرات الشباب من أبناء المنطقة إلى الانضمام لصفوف "قسد" أو الهجرة، مطالبينها بتحمل مسؤولياتها تجاه سكان المنطقة وعدم استخدام السلطة في غير موقعها.

اقرأ أيضاً: مظاهرات في الشدّادي ضد "قسد" تطالب بتعويض المنازل المدمّرة

اقرأ أيضاً: متظاهرون: "القامشلي تختنق بحرائق النفايات" (صور)

وشنت "قسد" في الـ 28 من أيلول الماضي، حملة اعتقالات في حي الأرمن والعمال بمدينة الشدادي طالت 18 شاباً من أبناء المدينة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة في الـ 16 من ذات الشهر، وتم نقل المعتقلين إلى قاعدة التحالف الدولي في منطقة معمل الغاز على أطراف المدينة.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر