icon
التغطية الحية

أنقرة تطلب من الإمارات تسليمها زعيم المافيا سادات بكر

2022.02.23 | 15:20 دمشق

maxresdefault.jpg
سيدات بكر (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة الأناضول التركية، اليوم الأربعاء، بأن وزارة العدل أرسلت طلباً إلى دولة الإمارات لاحتجاز وترحيل زعيم المافيا التركي سادات بكر بعد أن أصدر الإنتربول الدولي نشرة حمراء لاعتقاله.

وبحسب الوكالة، تم إبلاغ النشرة الحمراء الصادرة في 1 شباط 2022 إلى مكتب المدعي العام في الأناضول ومكتب المدعي العام في بورصة بعد أن قبلت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) طلب تركيا بشأن زعيم الجريمة المنظمة سادات بكر.

ويلقب سادات بكر  بـ "زعيم المافيا التركية" وهو مطلوب للعدالة التركية بتهمة المتاجرة بالمخدرات وتشكيل منظمة غير قانونية، فر إلى الإمارات، وشن هجوماً، عبر قناته باليوتيوب، بادعاءات ضد الحكومة التركية وشخصيات في حزب العدالة والتنمية، منهم سليمان صويلو وزير الداخلية التركي، وبن علي يلدريم نائب رئيس الحزب.

وبدأت تركيا تحقيقاً في قضية بكر العام الماضي، بعد ذلك بفترة وجيزة بدأ في نشره مقاطع فيديو على موقع يوتيوب، تتضمن مزاعم حول فساد مسؤولين.

واتخذت تركيا والإمارات خطوات واسعة وسريعة على طريق طي صفحة الخلاف، ووقع البلدان عشرات الاتفاقيات خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لأنقرة أواخر العام الماضي، وخلال زيارة أردوغان لأبو ظبي خلال الشهر الجاري.