icon
التغطية الحية

أندية أوربية ترفض إرسال لاعبيها لمشاركة منتخباتهم والفيفا يصدر "بيان"

2021.08.30 | 16:37 دمشق

image.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بياناً رسمياً أصر فيه على وجوب ذهاب اللاعبين الدوليين المنتمين إلى القائمة الحمراء للحكومة البريطانية للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من قرار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز منع اللاعبين من ذلك.

ويعود السبب الرئيس لرفض الأندية إرسال لاعبيها إلى أنه سيخضع اللاعب العائد إلى بريطانيا لحجر صحي لا يقل عن عشرة أيام؛ ما يعني غيابه عن المرحلتين الرابعة والخامسة من الدوري.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أوضحت أن ما يقرب من 60 لاعباً من المقرر عدم سفرهم إلى 26 دولة ضمن قائمة الحكومة البريطانية الحمراء الخاصة بفيروس كورونا.

بينما قالت رابطة الدوري الإسباني إن 25 لاعباً من 13 دولة مختلفة لن يستطيعوا السفر بسب القيود المتبعة للوقاية من الإصابة بالفيروس، وسيزيد هذا العدد عندما تعلن الإكوادور وفنزويلا قائمتيهما.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإسباني منذ أيام إنهم يدعمون الأندية التي ترفض السماح للاعبيها باللعب لمنتخباتهم الوطنية، وتطلب هذه الدول من العائدين منها أن يخضعوا للحجر الصحي، خاصة في أميركا الجنوبية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قدم  المنتخب المصري طلب استثناء للفيفا من أجل مواطنه في صفوف ليفربول محمد صلاح أحد المتضررين بقرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيمنع نجمه محمد صلاح من تعزيز صفوف الفراعنة في تصفيات أفريقيا لكأس العالم أمام كل من أنغولا والغابون،