icon
التغطية الحية

أنباء عن قصف لميليشيات إيرانية يستهدف قاعدة للتحالف بدير الزور

2022.05.29 | 06:02 دمشق

.png
قوات عسكرية أميركية شمال شرقي سوريا (Getty)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر محلية إن أصوات انفجارات قوية سمعت بعد منتصف ليل السبت - الأحد بالقرب من قاعدة للتحالف الدولي في دير الزور.

وتضاربت الأنباء حول طبيعة الأصوات، بين أنها ناجمة عن تدريبات عسكرية يجريها التحالف الدولي  في القاعدة وبين قصف تعرضت له.

وتشير مصادر محلية إلى احتمال أن تكون ميليشيات إيران في الطرف المقابل لسيطرة التحالف في دير الزور قد أطلقت صواريخ باتجاه قاعدة  حقل "العمر" النفطي بدير الزور.

وسبق أن استُهدفت القاعدة عدة مرات بقذائف صاروخية وبطائرات مسيرة، وقد أكد التحالف أنها جاءت من الجهة التي يسيطر عليها النظام السوري في ممحافظة دير الزور.

ولم يصدر التحالف حتى الساعة أي بيان حول طبيعة الأصوات التي وصفت بالقوية من داخل قاعدة "حقل العمر".

وفي نيسان الماضي، أصيب جنديان أميركيان، بقصفٍ صاروخي نفّذته ميليشيات إيران على قاعدة "حقل العمر"

ونقلت وكالة "رويترز" حينئذ، عن مسؤول أميركي، أنّ هجوماً على قاعدة عسكرية شمال شرقي سوريا، أسفر عن إصابةِ جنديين من القوات الأميركية بجروح طفيفة.

من جانبها، ردت قوات التحالف الدولي بقذائف صاروخية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط الميادين شرقي دير الزور، من دون معرفة حجم الأضرار في صفوف الميليشيات.

وفي مطلع العام الحالي، سقط عدد من القذائف على نفس القاعدة، وأفادت مصادر حينئذ، بأن عددا من الصواريخ سقط بالقرب من المدينة السكنية داخل القاعدة ما أدى إلى اندلاع النيران.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأميركية المتمركزة في الحقل قامت بإطفاء الحرائق والرد بقصف صاروخي على مصدر القذائف، كما حلقت طائرات مسيّرة أميركية فوق الحقل بعد تعرضها للقصف.

قوات أميركية في شمال شرقي سوريا (Getty)