أنباء عن استقالة وزير المالية التركي

تاريخ النشر: 08.11.2020 | 20:30 دمشق

آخر تحديث: 08.11.2020 | 20:35 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نشر حساب وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، اليوم الأحد، بيان استقالته من منصبه لأسباب صحية.

وبحسب ما نقلته مواقع إعلام تركية، فإن الوزير ألبيرق نشر في حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، بياناً أعلن فيه استقالته من منصبه بسبب مشكلات صحية، في حين لم يصدر أي بيان رسمي من الوزارة بشأن الاستقالة، كما لوحظ أنه لا يمكن الوصول إلى حساب ألبيرق على "تويتر".

 

son-dakika-hazine-ve-maliye-bakani-berat-13722463_4556_m.jpg

 

وعلق بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بأن حسابات البيرق ربما تعرضت لهجمات إلكترونية بناءً على فقدان حسابه على "تويتر".

وورد في بيان الاستقالة الذي نشر على حساب الوزير ألبيرق الرسمي على "إنستغرام": "لقد قررت عدم الاستمرار في وظيفتي الوزارية التي كنت أشغلها منذ نحو خمس سنوات، بسبب مشكلاتي الصحية".

وتابع "وسأكرس نفسي ووقتي في الفترة القادمة لأمي وأبي وزوجتي وأولادي، الذين أهمِلوا بسبب انشغالي الوظيفي لسنوات عديدة دون أن يمنعوني مطلقاً".

وأضاف البيان: "أهداف كبيرة جدًا وضعناها مع أصدقائنا الجدد تحت قيادة رئيسنا في هذه الرحلة، والتي ستتم وستستمر مع تركيا وهي أكبر وأقوى وأكثر استقرارًا من أي وقت مضى".

وأضاف: "نأمل أن تتحول البذور التي نزرعها في الاقتصاد وكذلك في الطاقة إلى أشجار مستوية ضخمة في المستقبل غير البعيد، وسنشهد أن بلدنا قد وصل إلى هدف الاستقلال الكامل".

ولم يستطع مصدران في الرئاسة التركية تأكيد أو نفي البيان عندما تواصلت معهما وكالة رويترز.

يذكر أن الرئاسة التركية كانت قد أصدرت، السبت الماضي، مرسومًا يقضى بإقالة رئيس البنك المركزي، مراد أويصال، من منصبه وتعيين ناجي آغبال، رئيس الإدارة الاستراتجية والموازنة بالرئاسة، خلفًا له.

وبموجب القرارات الموقعة من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جرى تعيين إبراهيم شنل رئيسًا لإدارة الاستراتيجة والموازنة بالرئاسة خلفًا لناجي آغبال، وتعيين وزير الاقتصاد السابق، نهاد زيبكجي، عضوًا بلجنة السياسات الاقتصادية برئاسة الجمهورية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Berat Albayrak (@beratalbayrak) on

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022
نسبة غير مسبوقة.. أكثر من ربع البرلمانيين في العالم نساء
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة