أميركا وبريطانيا تقدمان تعازيهما بمقتل رائد الفارس وحمود جنيد

تاريخ النشر: 24.11.2018 | 11:11 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2019 | 11:34 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قدّمت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تعازيهما باغتيال الناشطين البارزين في مدينة كفرنبل رائد الفارس وحمود جنيد، كما نظّم ناشطون وقفة صامتة في مدينة اعزاز حداداً على مقتل الناشطين.

وقال ممثل وزير الخارجية الأمريكية الخاص بسوريا جيمس جيفري ومبعوث الولايات المتحدة الخاص لسوريا جول رايبون في بيان مشترك لهما مساء أمس الجمعة، "نشعر بحزن عميق إزاء نبأ اغتيال الناشطين رائد الفارس وحمود جنيد، فقد كان رائد وحمود من الوطنيين والناشطين الذين كرسوا حياتهم لبناء مستقبل أفضل لسوريا.

ووصف المبعوثان الأمريكيان الفارس وجنيد بأنهما "رمزان من رموز الثورة السورية ومن خيرة شباب سوريا، ومن أوائل الثوار الذين سخروا إبداعاتهم ومهاراتهم لخدمة شعبهم وأمتهم... قد ساعدا في أن ينقلا للعالم طموحات الشعب السوري في نضاله من أجل التحرر من قوى الطغيان والباطل".

وأشار البيان المشترك للمبعوثين على أنه "سيظل السوريون والعالم يتذكرون لافتات رائد الشهيرة وستبقى لقطات حمود إلى الأبد شاهداً على الجرائم التي اقترفها نظام الأسد بحق الشعب السوري".

 

 

ومن جهته كتب الممثل البريطاني الخاص لسوريا مارتن لونغدن على حسابه في تويتر "كان رائد الفارس ضمير الثورة، ومقتله اليوم خسارة لسوريا، نيابة عن الحكومة البريطانية، أبعث بالتعازي إلى عائلة رائد وأصدقائه وللشعب السوري".

 

 

وشيّع أهالي مدينة كفرنبل جنوب إدلب الناشطين رائد الفارس وحمود جنيد عصر يوم أمس بعد اغتيالهما من قبل مجهولين وسط المدينة بعد صلاة الجمعة، حيث وجه ناشطون مُقرّبون أصابع الاتهام إلى هيئة تحرير الشام وذلك على اعتبار أن الناشطَين كانا من المناهضين للهيئة، وتعرض رائد الفارس للاعتقال من قبل جبهة النصرة في بداية عام 2016 بعد أن داهم عناصرها مقر "راديو فرش" الذي يعتبر الفارس مؤسسه ومديره، بتهمة كتابة منشور على فيسبوك وبث أغاني وموسيقا على الراديو، لتطلق سراحه بعد أيام.

ونظّم ناشطون مساء أمس وقفة صامتة في مدينة اعزاز شمال حلب، حداداً على اغتيال ومقتل الناشطين رائد وحمود، حيث كُتب على إحدى اللافتات "سنظل أحراراً نؤمن بحريتنا، ونقاتل إجرامكم الأسود، ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً".

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"