أميركا: لن نتهاون في تطبيق قانون قيصر ضد نظام الأسد وداعميه

تاريخ النشر: 04.02.2021 | 10:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن إدارة الرئيس جو بايدن "لن تتهاون في تطبيق قانون قيصر" المفروض ضد نظام الأسد.

وأضاف المتحدث، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن الإدارة الجديدة تركّز على أمر مهم فيما يخص تطبيق القانون، ألا وهو عدم استهداف "خطوط التجارة أو المساعدات أو الأنشطة الإنسانية للشعب السوري".

اقرأ أيضاً: ريبورن: مستقبل عائلة الأسد بيد الشعب السوري

وأشار إلى أن القانون يستهدف بشكل أساسي "الأشخاص والكيانات التي تدعم الأسد وتعيق التوصل إلى حل سياسي سلمي للنزاع على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254".

ولم يُعلق المتحدث على التعيينات الجديدة أو الأسماء المقترحة فيما يخص التعيينات الجديدة بوزارة الخارجية في الملف السوري، خاصة بعد أن راج في وسائل الإعلام أن الدبلوماسي ديفيد براونشتاين، الذي خدم في السفارة الأميركية بوسط أفريقيا، سينتقل للعمل في الميدان في القواعد الأميركية العسكرية شمال شرقي سوريا، خلفاً للسفير وليام روبوك، الذي شَغِل في وقت سابق منصب نائب المبعوث الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة".

وكانت إدارة الرئيس جو بايدن أكدت أنها لن تنسحب من سوريا خلال الفترة القريبة القادمة، وأنها ستجدد جهودها للترويج لتسوية سياسية في سوريا، بهدف إنهاء "الحرب"، بالتشاور مع حلفاء واشنطن وشركائها في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: "سامي وسيزر": رغم الخذلان قطعنا طريق إعادة إنتاج نظام الأسد