icon
التغطية الحية

أميركا سمحت لتركيا باستهداف قيادات "PKK" في سوريا

2021.10.24 | 15:18 دمشق

1635072872771.jpeg
السيارة التي استهدفتها تركيا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف مصدر مقرب من "الإدارة الذاتية"، لموقع عراقي، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة الأميركية سمحت لتركيا باستهداف قيادات حزب العمال الكردستاني "PKK" عن طريق الطائرات المسيرة في سوريا.

ونقل موقع "باسنيوز" العراقي عن المصدر قوله إن "الولايات المتحدة الأميركية سمحت لتركيا باستهداف قيادات حزب العمال التركي أينما كانوا بعد أن رفض "PKK" إخراج كوادره من المنطقة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)".

وأضاف أن "روسيا أيضاً على اتفاق مع تركيا بخصوص استهداف كوادر "PKK" داخل سوريا، وإلا ما كان مسموحاً للطائرات التركية أن تطير فوق مدينة القامشلي وتصل إلى مسافات بعيدة جنوباً".

وأوضح المصدر، أنه "في المقابل روسيا تقوم بقصف مواقع الميليشيات الموالية لأنقرة في مناطق سيطرة تركيا في ريف حلب الشمالي".

وسبق أن أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ مسؤولاً في "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" قتل مع اثنين من مرافقيه، مساء أمس السبت، بغارة جويّة في ريف حلب الشرقي.

وقالت المصادر إنّ طائرة مسيّرة - يُرجّح أنها تابعة للجيش التركي - استهدفت سيارة المسؤول في أثناء توجّهها من مدينة عين العرب (كوباني) إلى مدينة منبج المجاورة، التي تسيطر عليهما "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ويوم الأربعاء الفائت، قتل شخصان - أحدهما مسوؤل في "وحدات حماية الشعب - YPG" - وأصيب آخرون، بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة استهدفت سيارتهم وسط مدينة عين العرب شمال شرقي حلب.

وخلال شهر آب الماضي، قتل وأصيب أكثر من 16 قيادياً وعنصراً من "حزب العمال الكردستاني - PKK" و"قسد" في غارات جوية بطائرات مُسيّرة يعتقد أنها تركية، استهدفتهم في عين العرب وريف الحسكة.