icon
التغطية الحية

أميركا تعتزم الموافقة على لقاحات كورونا للمسافرين الدوليين

2021.10.09 | 07:22 دمشق

52826063_303.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة إن الولايات المتحدة ستوافق على استخدام الزائرين الدوليين للقاحات كوفيد-19 التي أقرتها الجهات التنظيمية الأميركية أو منظمة الصحة العالمية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في 20 سبتمبر أيلول أن الولايات المتحدة سترفع في نوفمبر تشرين الثاني قيود السفر على المسافرين جوا من 33 دولة تشمل الصين والهند والبرازيل ومعظم الدول الأوروبية الذين تلقوا التطعيم بالكامل ضد كوفيد-19. ولم تحدد آنذاك أي اللقاحات ستكون مقبولة.

وقالت متحدثة باسم المراكز لوكالة رويترز يوم أمس الجمعة إن "ستة لقاحات مصرح بها/معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية أو أدرجتها منظمة الصحة العالمية للاستخدام الطارئ تفي بالمعايير للسفر إلى الولايات المتحدة".

في وقت متأخر من الجمعة، قالت المراكز "في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولمساعدتها على تهيئة أنظمتها، أبلغنا شركات الطيران" باللقاحات التي سيتم قبولها، وأضافت أن "المراكز ستصدر إرشادات ومعلومات إضافية عند الانتهاء من متطلبات السفر".

ومن المقرر أن تنطبق متطلبات لقاح كوفيد-19 الجديدة الآن على جميع الأجانب تقريبا الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم أولئك الذين لم يخضعوا لقيود سابقة.