icon
التغطية الحية

أميركا ترسل تعزيزات عسكرية إلى دير الزور شرقي سوريا

2022.01.07 | 19:12 دمشق

0_2.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أرسلت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، تعزيزات عسكرية إلى قواعدها في حقول النفط بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك بعد يومين من قصف متبادل مع الميليشيات التابعة لإيران.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر خاصة، أن "القوات الأميركية المتمركزة في العراق أرسلت تعزيزات عسكرية مكونة من نحو 30 شاحنة تحمل عربات مدرعة من طراز همر ودبابات وجرافات، إضافة إلى حاويات مغلقة يعتقد أنها تحمل ذخيرة وصواريخ".

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "مروحيتين عسكريتين رافقتا التعزيزات، فيما رافقها على الأرض عناصر قوات سوريا الديمقراطية (قسد)".

وأضاف أن التعزيزات دخلت الخميس الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق، ووصلت إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وانتقلت بعد ذلك إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الذي تتخذه الولايات المتحدة قاعدة عسكرية لها.

وكان محيط حقل العمر تعرض في 5 كانون الثاني الجاري، لقصف بنحو 10 صواريخ انطلقت من مدينة الميادين التي تتمركز فيها ميليشيات تابعة لإيران.

وعلى إثر ذلك، قامت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة باستهداف مواقع انطلاق الصواريخ.

وخلال العام المنصرم تعرضت قاعدتا "حقل العمر" و"كونيكو" لعدة هجمات صاروخية اتهمت فيها قوات التحالف الدولي الميليشيات الإيرانية بالوقوف وراءها.