أميركا تحظر تحليق الطيران المدني في أجواء الخليج العربي

تاريخ النشر: 08.01.2020 | 04:44 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية إنها ستحظر على شركات الطيران المدني الأميركية التحليق في المجال الجوي للعراق وإيران وخليج عمان والمياه الفاصلة بين السعودية وإيران، بحسب وكالة رويترز.

يأتي ذلك عقب شن إيران هجوما صاروخيا على القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد وقاعدة عسكرية أميركية قرب مطار أربيل شمالي العراق، انتقاما لمقتل قاسم سليماني قائد ميليشيا فيلق القدس. 

وأطلق الحرس الثوري الإيراني 12 صاروخا باليستيا من الأراضي الإيرانية على قاعدتين عسكريتين تتمركز فيها القوات الأميركية والتحالف الدولي، حسب ما أفاد الجيش الأميركي.

وأشارت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى أنها تواصل تقييم حصيلة الهجوم الإيراني الصاروخي على القاعدتين، مشيرة إلى أن الإصابات ستكون ضئيلة إن وقعت.

اقرأ أيضا: إيران تشنّ هجوماً صاروخياً ثانياً ضد القواعد الأميركية في العراق

في السياق أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية اليوم الأربعاء أنها حولت مسار جميع الرحلات الجوية بعيدا عن المجال الجوي الإيراني.

وأضافت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني "يتم تحويل جميع مسارات رحلات الخطوط الجوية السنغافورية بعيدا عن المجال الجوي الإيراني".

ووضعت الولايات المتحدة قواتها ودفاعاتها الصاروخية في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى عقب التهديدات الإيرانية، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن.إن" عن مسؤولين أميركيين.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا