أميركا بصدد إرسال أنظمة دفاع جوي للعراق لحماية جنودها من إيران

تاريخ النشر: 10.03.2020 | 22:12 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة بصدد إرسال أنظمة دفاع جوي إلى العراق لحماية الجنود الأميركيين في حال تعرضهم لأي هجوم إيراني.

وقال ماكينزي في جلسة للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ حول التحديات الأمنية وأنشطة القوات الأميركية في الشرق الأوسط وإفريقيا "نحن أيضا بصدد إرسال أنظمة دفاع جوي وأنظمة دفاع مضادة للصواريخ الباليستية إلى العراق على وجه الخصوص لحماية أنفسنا من أي هجوم إيراني محتمل آخر".

وأوضح ماكينزي أن "هدف القيادة المركزية هو وضع قوات في المنطقة بعمق عملياتي لتحقيق حالة ردع ثابتة ضد إيران وأن تكون قابلة للتكيف مع التهديدات الإيرانية المستقبلية".

وأضاف أن "الوجود الأميركي يرسل إشارة واضحة حول قدراتنا وإرادتنا في الدفاع عن الشركاء والمصالح الوطنية الأميركية".

وشدد الجنرال الأميركي على أن استراتيجية الدفاع للولايات المتحدة الأميركية تدعو للعمل مع الشركاء لحرمان إيران التي تواصل توسيع ترسانتها من الصواريخ البالستية وصولاً للسلاح النووي، بهدف تحييد التأثير الإيراني الخبيث.

وكشف ماكينزي عن "معلومات استخبارية وافرة تشير إلى رغبة النظام الإيراني في مواصلة الأنشطة الخبيثة التي تهدد الأرواح، وزعزعة استقرار الدول ذات السيادة، وتهدد حرية الملاحة والتجارة الإقليمية وإمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قد قالت إنها تسعى للحصول على إذن من العراق لنقل أنظمة دفاع صاروخي من طراز باتريوت إلى هناك لتعزيز وسائل الدفاع عن القوات الأمريكية بعد هجوم صاروخي إيراني في الثامن من كانون الثاني.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا