icon
التغطية الحية

أميركا.. الشرطة تقبض على سارق منصة "بيلوسي"

2021.01.10 | 07:55 دمشق

mnst_bylwsy.jpg
سارق منصة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد موقع قناة "CNN" الأميركية، أمس السبت، بأن الشرطة ألقت القبض على سارق منصة رئيسة مجلس النواب (نانسي بيلوسي)، خلال أحداث الشغب التي جرت في مبنى الكونغرس، يوم الأربعاء الفائت.

وأضاف الموقع أنّ الشرطة أوقفت المدعو "آدم جونسون" (36 عاماً) في ولاية فلوريدا، يوم الجمعة الفائت، وذلك بعد انتشار مشاهد نقل الأخير للمنصة الخاصة بـ"بيلوسي" خارج مبنى الكونغرس.

وتابع نُقل "جونسون" إلى سجن مقاطعة "بينيلاس"، حيث سيُحاكم بتهمة نهب مبنى الكونغرس.

وكان مشترك مجهول قد عرَضَ في موقع "إيباي" على الإنترنت منصة "بيلوسي" للبيع، مع توصيل مجاني، وبلغ سعرها - قبل أن يُحذف الإعلان لاحقاً - 99 ألفاً و900 دولار، بعد 167 مزايدة.

podium.png

كذلك أكّد بيان  لـ وزارة العدل الأميركية، يوم الجمعة الفائت، ألقت القبض على المدعو "ريتشارد بارنت" في ولاية أركنساس، عقب انتشار صور له على وسائل الإعلام وقدماه ممددتان على طاولة "بيلوسي"، بعد اقتحامِ مكتبها.

مكتب بيلوسي.jpg

اقرأ أيضاً.. نانسي بيلوسي تهدد ببدء إجراءات عزل ترامب

وأوقفت السلطات الأميركية 12 متظاهراً إلى جانب "جونسون وبارنت" على خلفية أعمال الشغب، يوم الأربعاء الفائت، بعد نشوب مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين مِن أنصار الرئيس المنتهية ولايته (دونالد ترامب)، الذين اقتحموا مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم سيدة وضابط شرطة.

وجاء اقتحام الكونغرس كـ سابقة خطيرة في الحياة السياسية الأميركية، أثناء انعقاد جلسة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وتأكيد اسم الرئيس الفائز (جو بايدن) ونائبه.

اقرأ أيضاً.. أشهر أعمال العنف التي شهدها الكونغرس الأميركي

 

وبعد اقتحام الكونغرس، تداول مواطنون أميركيون تسجيلاً مصوراً يُظهر "ترامب" وابنته "إيفانكا" وابنه "دونالد جونيور" وآخرين، وهم يرقصون على أنغام أغاني (البوب)، تزامناً مع اقتحام "أنصار ترامب" مبنى "الكابيتول" في العاصمة واشنطن، ما أثار غضب واستهجان الأميركيين.

اقرأ أيضاً.. صدمة أخرى للأميركان.. كيف تابع ترامب اقتحام الكابيتول؟ |فيديو

وعقب أعمال العنف التي أحدثها "أنصار ترامب"، صدّق الكونغرس الأميركي - بمجلسيه النواب والشيوخ - على فوز "بايدن" برئاسة الولايات المتحدة، وذلك بعد جلسة طويلة استغرقت عدة ساعات، يوم الخميس الفائت.